أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

وجهت مديرية صحة حلب الحرة في بيان الثلاثاء، نداء إلى الهيئات الطبية العالمية للتدخل الفوري والضغط بشتى الوسائل، من أجل حماية الكوادر الطبية وذويهم في الأحياء المحاصرة.

وقالت المديرية في البيان الذي نشرته على صفحتها في موقع فيسبوك، إنها عاجزة عن حماية المنشآت الطبية من القصف والاستهداف، وحمّلت نظام الأسد وحلفاءه والميليشيا المساندة له مسؤولية ما يحصل للكوادر الطبية في أحياء حلب المحاصرة.

وتوجهت المديرية في ندائها إلى الهيئات التابعة للأمم المتحدة متمثلة بمنظمة الصحة العالمية، وكل المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية ومنظمات حقوق الإنسان.

وأكدت مصادرمساء أمس الاثنين، أن قوات الأسد والميليشيات الموالية لها، أعدمت جرحى وممرضين داخل مركز طبي في حي الكلاسة بالقسم المحاصر من مدينة حلب، بعد سيطرتها على الحي.

وكانت مديرية صحة حلب الحرة أعلنت في 18 من الشهر الجاري خروج جميع المشافي المتواجدة في القسم المحاصر في مدينة حلب عن الخدمة جراء قصف قوات الأسد وروسيا، في حين أكد ناشطون أن العمل الطبي اقتصر من ذلك الحين على نقاط طبية بديلة.

وتواصل قوات النظام مدعومة بمليشيات طائفية في مقدمتها حزب الله اللبناني، تقدمها في أحياء حلب الشرقية، بغطاء جوي روسي كثيف، أسفر عن سقوط آلاف القتلى والجرحى، منذ بدء الحملة العسكرية قبل ما يقارب الشهر.

اقرأ أيضاً:

اجتماع روسي – تركي الأربعاء بشأن الوضع في مدينة حلب

الغارديان: حلب بما هي عليه حاليا..عار على هذا الجيل!

نظام الأسد وميليشياته ينفذون إعدامات ميدانية في حلب