أخبار الآن | غازي عنتاب – تركيا (عماد كركص)

عقد عدد من النواب الفرنسيين مؤتمراً صحفياً في مدينة غازي عنتاب التركية، خصصوه لإبداء موقفهم المناصر لـ حلب والتي تتعرض لهجمة شرسة من قبل قوات النظام وميليشيات مختلفة بإسناد من الطيران الروسي.

النواب، سيسيل دوفلوت، و هيرفه ماريتون وباتريك مانوتشي، يرافقهم عمدة الدائرة الثانية لمدينة باريس جاك بوتولت، كانوا قد توجهوا صباحاً نحو الحدود السورية التركية في محاولة لدخول الأراضي السورية والوصول إلى حلب بغية طرح مباردة لإيقاف شلال الدم, في حين لم يسمح لهم من قبل السلطات التركية.

النائب في البرلمان الفرنسي عن الحزب الجمهوري المعارض " هيرفه ماريتون" قال لأخبار الآن:" مهمتنا هي انسانية ، نحن ندرك أن منظمة الامم المتحدة تملك كل وسائل التقنية ، سيارات الاسعاف ، الحافلات ، تنظيم نقل الاشخاص ، لكن  الامم المتحدة ذات الامكانيات الكبيرة عجزت بشكل كامل عن اتخاذ القرار".

وأضاف : "اليوم يجب استخدام امكانيات الامم المتحدة لتأمين خروج للمدنيين من حلب الشرقية ، لإنقاذ مئة ألف . بكل الأحوال هذا ليس ممكناً ، الامم المتحدة قالت لنا أنه اذا توقف القصف الروسي، الروس يتظاهرن بشكل عفوي أنهم لن يفعلوا ذلك. نرى أن ذلك قد تعرقل عدة مرات في مجلس الأمن، الحل الوحيد هو ان فرنسا ، اوربا ، الولايات المتحدة ، تتخذ مبادرات جدا بسيطة ، تأمين ممرات آمنة لخمسة كيلو مترات خلال 24 ساعة لاخلاء المدنيين وانقاذ مئة الف شخص".

اجتماع روسي – تركي الأربعاء بشأن الوضع في مدينة حلب

الغارديان: حلب بما هي عليه حاليا..عار على هذا الجيل!

نظام الأسد وميليشياته ينفذون إعدامات ميدانية في حلب