أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

في خطوة إستفزازية، أعلن ما يسمى المجلس السياسي للانقلاببين في صنعاء عن تشكيل حكومة برئاسة عبد العزيز بن حبتور تتكون من 42 حقيبة وزعت مناصفة بين حليفي الانقلاب المتمردين الحوثيين والمخلوع صالح. ويتوقع أن يثير الإعلان رد فعل قويا من حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي تحارب قواته مليشيا الحوثي منذ العام 2014.

وأسندت حقائب الدفاع والداخلية والخارجية لأنصار المخلوع صالح، فيما أسندت وزارة المالية والخدمة المدنية والتخطيط والتعاون الدولي لجماعة الحوثي إضافة إلى حقائب التربية والتعليم والإعلام والعدل والشؤون القانونية، ويأتي تشكيل الحكومة من قبل الانقلابيين فيما يواصل المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ مساعيه لإيجاد حل ينهي الأزمة، وفيما رحبت الكويت باستقبال وفدي الحكومة والانقلاب لتوقيع اتفاق السلام.

ويتوقع أن يثير الإعلان رد فعل قويا من حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي تحارب قواته مليشيا الحوثي منذ العام 2014، كما يأتي بعد لقاء بين المتمردين والمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في مسقط الأسبوع الماضي. ومن المقرر أن يلتقي الأخير الرئيس هادي في عدن، المقر المؤقت للحكومة المعترف بها دوليا.

ونال أنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وزارات الدفاع والداخلية والخارجية، في حين حصل الحوثيون على حقائب النفط والمالية والإعلام والتربية والعدل، حسب موقع "سبأ نيوز" التابع للمتمردين، وتقول الأمم المتحدة إن الحرب في اليمن أسفرت عن مقتل أكثر من سبعة آلاف شخص وإصابة نحو 37 ألفا آخرين منذ أواخر مارس/آذار 2015.

 
إقرأ أيضاً:

المبعوث الأممي إلى اليمن: مستعد للقاء هادي في عدن

الجيش اليمني يحبط هجوماً شرساً للحوثيين في الجوف