أخبار الآن | صنعاء – اليمن ( وكالات )

أحبطت قوات الشرعية اليمنية فجر الإثنين هجوماً شرساً شنه الحوثيون بمديرية المصلوب في محافظة الجوف شمال شرق اليمن وفق ما أكده مصدر محلي لموقع يمن برس، وأسفرت المواجهات عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي ، بالإضافة إلى تكبيدهم خسائر مادية كبيرة.

وأفاد المصدر إن هجوم الميليشيات كان على معسكر السلّان، جنوب المديرية، ومواقع الهيجَة والعُقدة والغُرفة والزُرقة، وسَداح غربي المديرية، وأشار المركز إلى أن اشتباكات متوسطة جرت في جبهة مديرية المتون بين الجيش والمقاومة من جهة، وميليشيا الحوثي والمخلوع من جهة أخرى بالتزامن مع قصف طائرات التحالف العربي مواقع الميليشيات في المديرية. 

وفي وقت سابق سيطرت قوات الشرعية اليمنية على موقع عسكري تابع لسلاح حرس الحدود شمال محافظة صعدة وعلى مبنى جمارك منفذ علب الحدودي، كما سيطرت على مباني الجوازات والزراعة في المحافظة بعد اشتباكات كثيفة ومواجهات مع الحوثيين وفق ما أكدته مصادر عسكرية لموقع يمن برس الاخباري.

 وقالت المصادر إن مواجهات عنيفة تدور في المواقع الجبلية القريبة من منفذ علب والحدود السعودية، حيث تواصل القوات الشرعية تقدمها شمال صعدة، بإسناد جوي من التحالف العربي، وغطاء ناري كثيف.
وأوضحت المصادر أن المواجهات امتدت إلى منطقة مندبة مركز قيادة الحوثيين في جبهة عسير، والمطلة على مركز مديرية باقم الحدودية.

وبحسب المصادر، فإن المواجهات مستمرة بمحيط مواقع الميليشيات في منطقة مندبة والتي تحاول الشرعية استعادتها أولاً ثم التقدم إلى مركز مديرية باقم.

 

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأممي إلى اليمن: مستعد للقاء هادي في عدن

قوات الشرعية اليمنية تحرر مناطق استراتيجية في صعدة