أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

تستمر الاشتباكات داخل احياء عدة في مدينة الموصل بين القوات العراقية ومسلحي داعش. وافادت الانباء بان القوات الحكومية احرزت تقدما تجاه حيي النور والتأميم شرقي المدينة. كما دمرت القوات العراقية آخر جسر رابط بين شطري مدينة الموصل الشرقي والغربي، ما يعني فصل جانبي المدينة تماما.

الى ذلك علنت قيادة العمليات المشتركة وصول قوات جهاز مكافحة الإرهاب إلى مشارف نهر دجلة في الساحل الأيسر لمدينة الموصل، وتمكنها من تحرير سبعة من أحيائه، وفي حين رجح تطهيره تماماً خلال الأيام القليلة المقبلة، أشاد بدور أهالي المدينة،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في دعم القوات الأمنية ومدها بالمعلومات اللازمة عن تحركات داعش.

وقال قائد العمليات المشتركة في العراق طالب شغاتي، في مؤتمر صحفي عقده الخميس، بمنطقة "كوجلي" شرق الموصل، حضرته (المدى برس)، إن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب أصبحت على مشارف نهر دجلة وجسور الموصل بعد تحرير أحياء التحرير وعدن والزهور والإخاء وشقق الخضراء والمحاربين والمصارف، بالمدينة، وتطهيرها تماماً من الإرهابيين".

وأضاف قائد العمليات المشتركة ان "عصابات داعش الإرهابية تستخدم المدنيين كدروع بشرية في الأحياء السكنية ما تعيق تقدم القوات الأمنية خاصة أن مسلحي التنظيم يتخذون من البيوت وكراجاتها منطلقا للسيارات المفخخة ضد القوات الأمنية"، مؤكداً "قدرة القوات الأمنية  على مواجهة تلك الأساليب القذرة لداعش".

وأوضح شغاتي أن "إرهابيي داعش وأبرز قادتهم ينتقلون حالياً من الساحل الأيسر للموصل إلى الأيمن، بعد إغلاق المدينة تماماً"، مبيناً أن "القوات الأمنية ستكمل تحرير الساحل الأيسر بالكامل خلال الأيام القليلة المقبلة".

وشدد قائد العمليات المشتركة على أهمية "دور أهالي الموصل في دعم القوات الأمنية وتزويدها بالمعلومات الدقيقة عن أماكن تواجد مسلحي داعش وأبرز معاقلهم والعبوات التي يزرعونها".

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب، امس الجمعة، اقتحام ثلاثة أحياء جديدة في الساحل الأيسر من محورين، عازيا بطء التقدم الى وجود المدنيين الذين يتخذهم داعش دروعاً بشرية.

اقرأ ايضا:

داعش يلجأ لطائرات بدون طيار لصد القوات في الموصل

نزوح 73 ألف مدني من الموصل منذ بدء العمليات العسكرية