أخبار الآن | حلب – سوريا (سمارت نيوز)

بلغت حصيلة القتلى في مدينة حلب وريفها يوم امس فقط  36 شخصا وجرح أكثر من 160 آخرين، بينهم إصابات خطيرة، بحسب ما أعلن الدفاع المدني، ولفت الدفاع المدني، إلى أن عدد الغارات التي شنتها طائرات النظام وروسيا، وكذلك الطيران المروحي على المدينة وريفها تجاوز 150، في حين فاق عدد القذائف الصاروخية والمدفعية والهاون التي أطلقتها قوات النظام الـ 200 قذيفة.

وأوضح الدفاع المدني، في الإحصائية التي نشرها على حسابه في موقع "فيسبوك"، أن خمسة أشخاص قضوا في حيي الفردوس وبستان الباشا، وإثنان في كل من الشيخ فارس والمواصلات، وثلاثة في كل من الأنصاري والمعادي، وأربعة في الصالحين، وشخص في كل من مساكن هنانو وباب النيرب واثنان في ضهرة عواد.

أما حصيلة القصف على ريف المدينة فسجلت خمسة قتلى في بلدة أورم الكبرى، وقتيل في كل من بلدتي معارة الأرتيق وعينجارة، ،فيما قتل 13 مقاتلاً من الفصائل  إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة اعزاز، لتصبح حصيلة الريف والمدينة اليوم 49، حسب الدفاع المدني.

وأكدّ مدير الدفاع المدني في ريف حلب الغربي، في وقت سابق ، إرتفاع حصيلة ضحايا القصف الجوي لروسيا والنظام على حلب وريفيها الجنوبي والغربي الأربعاء إلى 87 قتيلاً وعشرات الجرحى، بينهم ستون بالريف الغربي.

إقرأ أيضاً:

واشنطن تندد بإستئناف روسيا للغارات على مدينة حلب السورية

مفتي السعودية يندد بإعتداءات روسيا على حلب "دون رادع دولي"