أخبار الآن | طرطوس – سوريا

نقلت وكالة سمارت نيوز السورية عن مصدر خاص داخل سجن طرطوس المركزي  تأكيده  اقتحام قوات أمن النظام، يوم الاثنين الفائت، السجن على خلفية عصيان وإضراب عن الطعام نفذه معتقلون رفضا لسياسة التعذيب وسوء المعاملة.

وقال المصدر، إن الإضراب عن الطعام استمر ثلاثة أيام، حيث طالب المعتقلون بتحسين أوضاعهم الصحية والمعيشية داخل السجن، دون أن تلقى طلباتهم استجابة من قبل الإدارة.

اقرأ ايضا:

معركة حلب الكبرى.. المعارضة تتقدم في مناطق النظام

حرب شوارع بين المعارضة المسلحة وقوات الأسد في حلب الغربية

وتابع المصدر لوكالة سمارت أن العصيان بدأ فعليا عند رفض المعتقلين تسليم أحد السجناء المحكوم عليهم بالإعدام، ما دفع قوات أمن النظام لجلب تعزيزات عسكرية اقتحمت السجن بعد ساعات، مستخدمة الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع، حيث اقتادت المعتقل المطلوب إضافة لبعض السجناء المشاركين بالاستعصاء، دون معرفة تفاصيل حول مصيرهم.

ولفت المصدر إلى أن التعزيزات لا تزال تنتشر في محيط السجن رغم إنهاء العصيان، وسط مخاوف من اقتحامه مجددا وارتكاب مجزرة، وفق قوله.

وكان معتقلون داخل سجن طرطوس المركزي نفذوا إضرابا عن الطعام استمر 13 يوما، في آذار الماضي، بعد رفضهم لأحكام صدرت بحقهم من قبل ما يسمى "محكمة مكافحة الإرهاب"، ما دفع قوات أمن النظام وسجناء موالون له للاعتداء بالضرب وتهديد المعتقلين  لإنهائه.

وتفيد تقارير حقوقية بأن السجن يضم نحو 247 معتقلاً سياسيا، معظمهم من مدينة دمشق وريفها ومدينتي حماة وبانياس.

اقرأ ايضا:

موسكو تبدأ العد العكسي للعودة لقصف حلب