أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

ذكرت مصادر سياسية أن مجلسَ الأمن الدولي سيعقد اليوم  جلسة ًخاصة لمناقشة تطوراتِ الأوضاع في اليمن، وبينها مشروعُ قرار اقترحته الحكومة البريطانية، يدعو إلى وقف العمليات القتالية، واستئناف محادثات السلام والإغاثة الإنسانية، من جراء انتشار المجاعة ووباء الكوليرا في اليمن. وأشارت المصادر إلى أن الحكومة الشرعية ستعرض، خلال الجلسة، أسباب رفضها خطة السلام التي تقدّم بها المبعوث الأممي إلى اليمن.

تحفظ طرفا الصراع في اليمن على الخطة الأممية لحل الأزمة، فبينما اعتبر الرئيس عبد ربه منصور هادي أن الخطة تخرج عن القرارات الدولية، ذكر وفد الحوثي وحلفاؤه أنها تخدم الطرف الآخر.
وقال الرئيس هادي -في اجتماع ضم مستشاريه بمقر إقامته المؤقت بالرياض أمس الأحد- إن تحفظ الشرعية على خطة المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد يعود إلى خروجها الصريح عن قرار مجلس الأمن 2216.
واستمرت ردود الفعل المنددة بمحاولة ميليشيات الحوثي والمخلوع استهداف مكة المكرمة بصاروخ باليستي، حيث أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن إيران وحيدة ومعزولة في محاولة دفاعها عن إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخاً باتجاه مكة. وقال، عبر «تويتر»، إنه «في خضم الإدانات الواسعة لاستهداف الحوثيين منطقة مكة المكرمة بصاروخ باليستي، إيران وحيدة ومعزولة في تبريرها ودفاعها عن محاولة الاعتداء الآثمة».

إقرأ أيضاً

دول الخليج تندد بإطلاق الحوثيين صاروخا على مكة

الامارات ترحب بخارطة الطريق للسلام في اليمن