أخبار الآن | برلين – ألمانيا – (يمان الشواف)

يوسف لاجيء سوري يعيش في مدينة برلين وصل ألمانيا قبل عام تقريباً قادماً من مدينة بانياس، يبذل يوسف جهدا كبيرا في تعلم اللغة الألمانية والعمل على تقديم المساعدة والدعم للأطفال ويأمل أن يعود قريباً لمساعدة أطفال سوريا 

يوسف لاجيء سوري يعيش في العاصمة الألمانية برلين، وصل ألمانيا قبل عام تقريباً يحاول تعلم اللغة الألمانية ومن ثم الإلتحاق بدروات لتقديم المساعدة والدعم للأطفال ويأمل يوسف أن يقدم المساعدة لأطفال سوريا كما يتمنى أن تنتهي مشاهد الدمار والقصف في سوريا قريباً، ويسعى يوسف لأن يكون له دور أكبر في محاولة تدريب الأطفال على اللعب والعودة للحياة الطبيعية بعد ست سنوات من القتل والدمار والتهجير.

في مدينة برلين يعيش يوسف منذ عام تقريباً ….. وصل  ألمانيا باحثاً عن مكان آمن، ابن مدينة بانياس يقضي وقته بين تعلم اللغة الألمانية وفي أوقات فراغه يتجول في حديقة قريبة من منزله، يشاهد الأطفال يلعبون .. يراقبهم والحزن في عينيه على أطفال سوريا … يأمل أن يرى هذا المشهد في بلده قريباً وينتظر بفارغ الصبر توقف القتل ومشاهد الدمار والقصف.

نجح  يوسف في تعلم اللغة الألمانية خلال أقل من عام وهو يحاول أن يساعد بأي عمل للأطفال واللاجئين، بعد الجلوس وقضاء القليل من الوقت في الحديقة يذهب يوسف إلى نادي السلام الثقافي حيث يلتقي مع لاجئين أخرين.

في نادي السلام الكثير من اللاجئين … يجتمعون هنا  يتحدثون عن أخر التطورات في بلدهم …. المعاناة باتت القاسم المشترك لكل سوري، يقول حسام وهو أحد المؤسسين لنادي السلام الثقافي إن النادي يحاول تقريب السوريين ويسعى لأن يكون مكاناً للحوار وبيتاً سورياً يخفف من الغربة.

 

إقرأ أيضاً

واشنطن تتهم النظام السوري باستخدام التجويع سلاحا في الحرب

الخارجية الألمانية: المساعدات  لم تصل إلا لنحو 10% من السوريين المحاصرين