أخبار الآن | تونس – تونس – (رويترز)

قال مسؤول أمني تونسي لرويترز يوم الثلاثاء إن الشرطة اعتقلت أمريكيين اثنين "بشبهة الإرهاب" بعد أن عثرت لديهما لعى تسجيلات فيديو وصور تمجد تنظيم داعش في مدينة جندوبة شمال البلاد. وشددت تونس التي تعرضت العام الماضي لهجومين كبيرين قتل فيهما عشرات السياح الغربيين, شددت إجراءاتها الأمنية لتعقب المتشددين والخلايا النائمة في العديد من المناطق.

وأضاف المسؤول الذي رفض نشر اسمه لرويترز أن الرجلين البالغة أعمارهما 23 و29 قالا إنهما جاءا لتونس لدراسة الإعلام مضيفا أن أحدهما اعترف بأنه تزوج تونسية كانت في سوريا. وقال إن السلطات الأمنية أرسلت المتهمين للمثول أمام القطب القضائي المكلف بقضايا الإرهاب.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من السفارة الأمريكية في تونس. و في سياق متصل قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون الاسبوع الماضي إن بلاده أرسلت 40 عسكريا إلى تونس في بعثة تدريب تهدف لمساعدة البلد الواقع في شمال أفريقيا على منع انتشار مقاتلي تنظيم داعش من ليبيا المجاورة.

وسيركز التدريب على تخطيط العمليات والمخابرات والمراقبة والدوريات المتحركة، على ما أوردت وكالة رويترز. وهذه هي البعثة الثالثة من نوعها لجنود بريطانيين إلى تونس منذ مقتل 30 سائحا بريطانيا في هجوم على أحد الشواطئ هناك.

 

إقرأ أيضاً

بريطانيا ترسل بعثة تدريب عسكرية جديدة إلى تونس للتصدي لداعش

تمديد حالة الطوارىء ثلاثة أشهر إضافية في تونس