أخبار الآن | عدن – اليمن – (أ ف ب)
                            
دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد السبت إلى تمديد وقف إطلاق النار في اليمن لثلاثة أيام إضافية، رغم أنه لم ينجح في وقف الأعمال القتالية بالكامل.    
              
وقال ولد الشيخ أحمد في بيان على فيسبوك إنه مع اقتراب انتهاء الساعات الـ72 المحددة لوقف الأعمال القتالية، فإنه يدعو أطراف النزاع إلى الاتفاق على تمديدها 72 ساعة قابلة للتجديد. 
              
وانتهت الهدنة فعليا عند منتصف الليل بالتوقيت المحلي (21،00 ت غ). 
              
واعتبر ولد الشيخ أحمد أن وقف إطلاق النار "صمد بشكل عام رغم الانتهاكات". وقال مسؤولون عسكريون يمنيون السبت ان معارك ضارية اندلعت ليل الجمعة بين المتمردين اليمنيين والقوات الشرعية الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي
              
وأوضح ولد الشيخ احمد في البيان "لاحظنا في الأيام الأخيرة أن المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية تم توزيعها في العديد من المناطق المتضررة، وقد تمكن موظفو الأمم المتحدة من الوصول إلى المناطق التي تعذر الوصول إليها سابقا. ونود أن تستمر هذه الجهود وأن يتم توسيع نطاقها في الايام المقبلة".
              
وبدأ سريان الهدنة السابقة قبل منتصف ليل الاربعاء وهي السادسة منذ تدخل قوات التحالف في اذار/مارس العام الماضي لدعم الحكومة هادي بعد سيطرة الحوثيين على اجزاء كبيرة من هذا البلد.
              
وقتل نحو 6900 شخص في النزاع، اكثر من نصفهم مدنيون، فيما شرد ثلاثة ملايين اخرين ويحتاج ملايين الى مزيد من المساعدات الغذائية. 

المزيد من الأخبار:

أكثر من 900 خرق لهدنة اليمن في 24 ساعة

التحالف العربي يرصد مئات الخروق الحوثية للهدنة في اليمن