أخبار الآن | الموصل – العراق -(وكالات)
 
 أعلنت قيادة العمليات العراقية المشتركة يوم السبت اقتحامها قضاء الحمدانية إلى الشرق من مدينة الموصل شمال العراق. 

وذكرت في بيان لها أن لواء المشاة الآلي "36" تقدم من جنوب غرب قضاء الحمدانية إلى مركز القضاء وسيطر على مبنى القائمقامية، وأضافت أنه في محور القيارة تم تحرير قريتي هرارة والرصيف، فيما نجحت القوات الأمنية والأجهزة المختصة بالإطفاء في السيطرة على معمل المشراق للكبريت وذلك بعد تعرضه لعمل تخريبي من قبل عناصر تنظيم داعش من خلال حرقهم لنفايات الكبريت الموجود في محيط المعمل وتمت السيطرة على انبعاثات الغازات الناتجة عن احتراق تلك النفايات. 

وأشار البيان إلى أنه تم خلال تلك العمليات تفجير أربع سيارات مفخخة، وفي محور سد الموصل باشرت مدفعية الفرقة 16 بالقصف التمهيدي ثم شرعت القوات بالتقدم من ثلاثة محاور، وتم تطويق ناحية تلكيف بعملية خاطفة وسريعة بعد تكبيد عناصر داعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات والسيطرة أيضاً على مخازن وقود فليفل التابعة لشركة نفط الشمال. 

وواصلت قطعات الجيش العراقي تقدمها صوب مدينة الموصل حيث أعلن السبت عن استعادة السيطرة على بلدة قرقوش من قبضة داعش في اليوم السادس لانطلاق العملية العسكرية لتحرير المدينة وذلك بعد يومين من استعادة بلدة برطلة. 

في سياق، متصل أعلنت اللجنة الأمنية في محافظة كركوك شمال العراق، أن حظر التجوال سيرفع في الساعة الرابعة من فجر الأحد. 

وذكرت اللجنة الأمنية التي يرأسها نجم الدين كريم محافظ كركوك في بيان لها أن الحظر سيرفع بالرابعة من فجر غد وسيكون الدوام رسمياً الأحد بجميع المؤسسات الرسمية.

المزيد من الأخبار:

قوات الأمن العراقية تسيطر على كركوك بالكامل

قادة من داعش يفرون من الموصل