أخبار الآن | حمص – سوريا – (وكالات)

وقف المعنيون عن قوافل المساعدات الإنسانية دخول قافلة كان من المقرر لها الوصول إلى مدينة الرستن بريف حمص الشمالي المحاصر إثر قصف جوي استهدف وسط وأطراف المدينة بريف حمص الشمالي.

وأفاد خضر العبيد مراسل شبكة سوريا مباشر أن تخوفاً من تكرار عملية استهداف قوافل المساعدات إلى بلدة آورم الكبرى الأسبوع الفائت أدى لمنع كل من القائمين عليها من منظمة اليونيسيف و الهلال الأحمر والصليب الأحمر ومنظمة الغذاء العالمي على دخول القافلة المكون من 66 شاحنة تحمل مادة الطحين ومواد غذاية إلى مدينة الرستن.

وأضاف العبيد بأن عمليات عرقلة للقافلة تمت من قبل حواجز قوات النظام قبل البدء بشن الغارات الجوية، حيث كان يفترض بدء دخولها منذ صباح اليوم من معبر تير معلة قبل أن تنسحب تجنباً لاستهدافها.

وتجدر الإشارة أن عملية تنسيق قام بها مندوبين من الأمم المتحدة مع كل من فصائل المعارضة وقوات النظام لتسهيل دخول القافلة و التي لم يلتزم الأخير بها.

ونوّه "العبيد" نقلاً عن أعضاء في مجلس الشورى الثوري في الرستن بأنه من المقرر إدخال القافلة يوم غد في حال التزام الأطراف بآلية التنسيق التي تسمح بدخولها بشكل آمن.
يذكر أن القافلة تعتبر الثالثة بعد دخول قافلتين سابقتين في شهر آذار و حزيران من العام الجاري.

إلى ذلك، تعيش مدينة الرستن أوضاع معيشية سيئة لعدم توفر المياه ومادة الخبز مع عجز من المجلس المحلي ومؤسسات تابعة للمعارضة السورية لسد احتياجات السكان، خاصة مع التزام قوات النظام بأي قرارات تقرها الأمم المتحدة وكل من أمريكا وروسيا في سوريا.

اقرأ أيضاً:

تسليم مساعدات لأربع بلدات محاصرة في سوريا