أخبار الآن | البيلي – تركيا – (أ ف ب) 
                              
اعلن الجيش التركي ان الجيش السوري الحر الذي تدعمه انقرة والتحالف الدولي طرد الجمعة مقاتلي داعش  من قريتين في شمال سوريا.
              
واورد الجيش في بيان ان الطيران التركي قصف ثلاثة مبان لداعش حول قريتي الغندورية وعرب عزة اللتين تبعدان حوالى 30 كلم غرب مدينة جرابلس الحدودية.
              
واضاف انه تم تدمير المباني من دون ان يشير الى خسائر في صفوف داعش. 

اردوغان: السيطرة على 400 كيلومتر من داعش والأكراد بسوريا

وفي 24 اب/اغسطس، حرر الجيش السوري الحر بدعم من انقرة السيطرة جرابلس في اطار عملية "درع الفرات" التركية التي تستهدف داعش والمتمردين الاكراد في الوقت نفسه.
              
واكد الجيش ان الجيش الحر باتت تسيطر على كامل قرية الغندورية. وافاد مصور لفرانس برس على الحدود ان القوات التركية تقاتل داعش  ايضا قرب مدينة الراعي (غرب).
              
والخميس، اعلن المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس ان الجهاديين باتوا يسيطرون فقط على حوالى 25 كلم من الحدود مع تركيا، شرق مدينة الراعي.

وكالة إغاثة تركية: نعمل على إيصال مساعدات إلى جرابلس في سوريا

من جهة أخرى..  طالبت تركيا الولايات المتحدة بالضغط على المقاتلين الاكراد السوريين ليعودوا الى شرق نهر الفرات. وقال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش ان على واشنطن مسؤولية للعمل مع تركيا حليفيتها في حلب الناتو لمواجهة كل التهديدات الارهابية المختلفة. 

واضاف  كورتولموش انه ليس لدى بلاده مشكلة مع المواطنين الاكراد في سوريا الا انها ترفض وجود تنظيم كردي ارهابي على مساحة شاسعة في الشمال السوري وتشكيله تهديدا للحدود التركية.