أخبار الآن | اسطنبول – تركيا – (مسار برس)

قال عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني ياسر الفرحان، إن الهدنة المقترحة من الأمم المتحدة يجب أن تشمل كل المناطق في سوريا وليس فقط في حلب، مشيرا إلى أن كل المناطق السورية تحتاج لدعم بشكل عاجل وسريع.

وأضاف الفرحان في تصريح له نُشر، اليوم الثلاثاء، على الموقع الالكتروني للائتلاف أنه يجب تطبيق القرارات الدولية التي تخص سوريا وعلى رأسها القرار 2254 بما فيها البندان 12 و 13 التي تقضي بتحسين الظروف الإنسانية وصولا إلى تشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات التنفيذية بما فيها صلاحيات رئيس النظام. 

ترقب صدور تقرير الأمم المتحدة حول الهجمات الكيميائية في سوريا هذا الأسبوع

 وتواصل قوات الأسد والقوى الداعمة لها قصف المدن والبلدات السورية، مستخدمة عددا من الأسلحة المحرمة دوليا بما فيها القنابل العنقودية والنابالم الحارق.

بدوره، لفت عضو الائتلاف الوطني صلاح الحموي في تصريح خاص اليوم، إلى أن الحلول يجب أن تكون دائمة وليست مؤقتة، مجددا التأكيد على المواقف الثابتة للثورة السورية بنيل الحرية والكرامة وإسقاط نظام الأسد وأعوانه وبناء دولة تعددية ديمقراطية.

الجيش التركي يقصف مواقع في شمالي سوريا

ودعا الحموي أصدقاء الشعب السوري والاتحاد الأوروبي للوقوف إلى جانب الشعب السوري الذي يتعرض للمجازر بشكل يومي على أيدي قوات الأسد وحلفائه.