أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (حسام الأحبابي)

أكد مدير مركز معلومات نينوى غانم العابد أن داعش يشهد حالة من الذهول داخل معقله في الموصل بعد تنفيذ عمليات إغتيال لأفراده وقادته من قبل حركات مجهولة ومناوئة له مثل "كتائب الموصل" التي تحمل الرمز "م مقاومة".
العابد ذكر "لأخبار الآن" أن داعش نصب حوتجز أمنية ونشر مخبرين بين الباعة المتجولين وفي الاسواق بهدف الوصول الى المقاومين المجهولين لديه حتى الآن, مضيفاً أن هناك عمليات فردية أيضا من قبل المواطنين كان آخرها قيام مواطن بإغتيال إثنين من أفراد داعش في سوق الصياغ وسط الموصل.

إعدام 36 مدانا من مرتكبي مجزرة سبايكر بالعراق

هذا وتصاعدت على نحو متسارع المعارضة المسلحة داخل معقل داعش في الموصل , وبحسب مصادر أمينة عراقية تمكنت تشكيلات تسمي نفسها "كتائب الموصل" من تنفيذ عدد من الاغتيالات لقادة داعش وأفراده في الموصل.
من جهتها ذكرت مصادر استخبارية عراقية أن أقدم على إعدام نحو 20 شخصا من اهالي الموصل خلال الايام القليلة الماضية , بتهمة التخابر مع القوات الامنية العراقية والكردية وتهريب مواطنين الى خارج الموصل , الى جانب إتهامهم برفع العلم العراقي في عدد من مناطق المدينة.

مقتل قيادات من داعش بغارة جوية على الموصل

وأضافت المصادر الأمنية العراقية ان افراد داعش في الموصل اعتقلوا اكثر من 80 شخصا بينهم ضباط سابقون في الجيش العراقي وشيوخ عشائر وأعضاء سابقون في حزب البعث العراقي , وقالت المصادر ان التنظيم يخشى من تصاعد وتيرة معارضته داخل معقله بالتزامن مع تحقيق القوات العراقية وقوات البيشمركة تقدما ميدانيا أسفر عن تحرير عدد من النواحي والقرى جنوبي الموصل.

البيشمركة لن تنسحب من الأراضي التي سيطرت عليها في شمال العراق

أما في الجانب الميداني فقد قتل عشرة من أفراد داعش في إثر غارة جوية نفذتها طائرات حربية عراقية في الموصل شمالي العراق , حسبما أفادت قيادة العمليات العراقية المشتركة الأحد.
وأوضحت خلية الاعلام الحربي العراقية في بيان لها أن طائرات "أف 16" العراقية التي تسلمت بغداد مجموعة جديدة منها من واشنطن مؤخرا , دمرت معملا لتصنيع الصواريخ تابعاً لداعش في حي "الدندان" في الموصل وذلك في غارة نفذتها بناء على معلومات استخباراتية ما أسفر عن مقتل 10 من أفراد التنظيم بينهم عدد من قادته , كما قتل 6 من أفراد داعش جراء إنفجار 

العابد لأخبار الآن: التنظيم فقد عددا من قادة الصف الأول