أخبار الآن | نسرين حسن (متابعات)

تناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مأساة الطفل السوري عمران الذي أثرت صورته وهو ينقل في عربة الإسعاف بعد نجاته من غارة نفذها الطيران الروسي على حلب، وأطلق مغردو تويتر هاشتاغ #عمران_من_تحت_الركام والذي صار بين الأكثر انتشارا في العديد من الدول العربية كما غرد عنه عددا من الحسابات الأجنبية الكبرى.

وعرض حساب “هاشتاق السعودية” @HashKSA  الهاشتاغ معلقا عليه: "في زمن هيئة الأمم، وحقوق الانسان، ومنظمة العدل الدولية، يخرج  #عمران_من_تحت_الركام بصمت من الجميع".

وكتب الناقد الرياضي الإعلامي طارق النوفل @TARIQALNOFAL  : "#عمران_من_تحت_الركام او من تحت الظلم والظلام".

وغرد الكاتب مونس الشجاع @MounesShujaa "#عمران_من_تحت_الركام نظرته تختصر الوجع، المعاناة، والخيبة.. نظرة كلها عتاب..مصاب وكلك كبرياء #اللهم عونك وفرجك #يارب".

وعلق حساب “مع الحدث” @ma_alhadth  :"في زمن حقوق الإنسان خرج #عمران_من_تحت_الركام".

سأل المغرد سعود  @aldebdy  :"هل هذا هو الارهابي لكي تتحالف الدول والمليشيات عليه ؟".

وكتب نواف مذيع آخر مداك@nwaf_d_a  :"اللحظه اللي لمس فيه خده و شاف الدم و مسحه ع الكرسي متأكد انها أبكت الكثيرين مثلما أبكتني".

وعبر مغرد صاحب حساب @simo_hfc عن خشيته من نسيان العالم لعمران"اخشى ان ينساه العالم كما نسي إيلان فتستمر الحرب ويُقتل المزيد من الأطفال والأبرياء، يكفي يابشر!".

وعرضت صحيفة NY Times عبر حسابها على تويتر "صورة عمران وكتبت عليها "الأطفال يعانون كل يوم في سوريا، عمران بات رمزا لمأساتهم".

ووصفت مراسلة إذاعة بي بي سي الدولية جوليا ماكفالرين الفيديو @juliamacfarlane بتأثر "لا يمكنني الإشاحة ببصري بعيدا عن تعبيرات الصدمة على وجه عمران ذي الخمس سنوات بعدما أخرجوه من تحت الركام".

وكتبت بالفرنسية مراسلة لوفيجارو دلفين مينوي @DelphineMinoui "إليكم عمران، صاحب الخمس سنوات، الذي تعرض لغارة جوية، مشهد آخر من الجيم في سوريا".