أخبار الآن | ديالى – العراق – (وكالات)

شنّت قوات الجيش العراقي الثلاثاء، عملية عسكرية واسعة ضد آخر معاقل تنظيم داعش في محافظة ديالى ضمن المناطق المحاذية لمحافظة صلاح الدين في العاصمة بغداد

وقال الرائد رياض حميد من قيادة عمليات دجلة إن قوة أمنية مشتركة بدأت صباح الثلاثاء بتنفيذ عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقتي وادي العظيم في محافظة ديالى ومطيبجية في محافظة صلاح الدين من قبضة عناصر تنظيم داعش.

 
وأفاد حميد بأن "منطقة وادي العظيم هي آخر المعاقل التي يتواجد فيها تنظيم داعش في ديالى، وهي منطقة محاذية لمنطقة مطيبيجية التابعة لمحافظة صلاح الدين التي يحاول عناصر التنظيم الانتقال منها إلى محافظة ديالى لشن المزيد من الهجمات ضد قوات الجيش".

وتأتي العملية العسكرية بعد نحو شهرين على فشل مسلحي تنظيم داعش من السيطرة على حقلي علاس وعجيل في منطقة حمرين شرقي تكريت بمحافظة صلاح الدين بعد أن استخدموا عددا من الانتحاريين.

من جهة أخرى أكد رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري لاخبار الان انه طلب من مجلس النواب رفع الحصانة عنه من اجل التوجه للقضاء و مواجهة التهم التي وجهها اليه وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي خلال جلسة استجواب الاخير امام المجلس.
الجبوري اضاف لاخبار الان انه موجود في محكمة هيئة النزاهة وهو يحمل دفوعاته التي قال انها تدحض الاتهامات التي وُجهت اليه خلال جلسة استجواب وزير الدفاع والتي تتعلق بملف إطعام الجيش والتنقلات الخاصة بفوج حماية رئيس البرلمان.

المزيد من الاخبار:

داعش يفتح باب تجنيد النساء.. بشروط فما هي؟

400 جندي أمريكي يصلون قاعدة القيارة الجوية قريباً

وزير الدفاع العراقي ينجو من محاولة اغتيال