أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

أكد اللواء ركن أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي، أن التحالف العربي احترم الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة في وقت سابق وقبلت بها الشرعية اليمنية، لتقديم مزيد من الدعم والزخم لجهود المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد في إيجاد حل سياسي يرضي الشعب اليمني والمجتمع الدولي.

وقال عسيري خلال لقاء مع أخبار الآن، إن العمليات العسكرية قلت خلال مشاورات السلام اليمنية، واقتصرت فقط الرد على جميع خروقات الانقلابيين التي لم تتوقف يوما واحد خلال الفترة الماضية.

عسيري: نجدد دعم التحالف للجهود الاممية الرامية لحل الأزمة

وأشار عسيري أن الهدف الآن هو إعادة الأمل بشقيها الثلاث، خاصة الهدف الاستراتيجي منها، وهو إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن عبر المسار السياسي والعسكري والإغاثي والإنساني، مؤكدا استئناف العمليات العسكرية من أجل حماية المواطنيين اليمنيين ودعما للشرعية، إضافة إلى وقف تجاوزات الحوثيين وقوات المخلوع علي عبد الله صالح على حدود المملكة العربية السعودية. وجدد أيضا دعم التحالف العربي لجهود الأمم المتحدة في عقد جولة جديدة بين أطراف الصراع، وصولا إلى حل سياسي، الذي عده مطلبا أساسيا وأولوية أولى للتحالف العربي.

عسيري: المساعدات الإنسانية لليمنيين لم تتوقف يوما خلال الهدنة

أما على الصعيد الإنساني، فأكد عسيري أن المساعدات الغذائية والإنسانية التي يقدمها مركز الملك سلمان لم تتوقف يوما خلال الهدنة، حتى أنها وصلت إلى مدينة صعدة معقل الحوثيين.

عسيري: القوات الشرعية تسيطر على 80% من أراضي اليمن

وأشار مستشار وزير الدفاع السعودي أن القوات الشرعية، تسيطر على 80 بالمئة من الأراضي اليمنية، وتنازع الانقلابيين على الأجزاء الباقية من البلاد.

عسيري: مستقبل اليمن يقرره الشعب وليس الأجندات الخارجية

وجدد عسيري تأكيده على أن مستقبل البلاد يقرره الشعب اليمني، ولا يجب أن يكون لأي طرف آخر دور في التأثير على الموقف، واملاء أجندات خارجية.

عسيري: حماية حدود المملكة أولوية أولى وخط أحمر

وحول الوضع الميداني على الأرض، قال عسيري إن العمليات العسكرية لها إيقاع يزيد أو ينقص، وفق نوع الأهداف والمعطيات في الميدان، مؤكدا على دعم الحكومة اليمنية الشرعية في جميع المجالات، على رأسها التدريب والتسليح والإسناد الجوي، كما أكد الاستمرار في حماية حدود المملكة، وعدها أولوية أولى وخط أحمر، لا يمكن المساس به من قبل الحوثيين.

 

إقرأ أيضاً

ولد الشيخ: مشاورات اليمن واجهت معضلة انعدام الثقة

الفقر في اليمن.. احصائيات مفزعة وكارثة تنتظر الحل