أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

سيطرت القوات العراقية على مشروع ماء في قضاء الحضر جنوب غربي مدينة الموصل، وأجبرت مسلحي داعش على الانسحاب من قرية الصفرا، كما طردت مقاتلي التنظيم  من قرية الرماح في مفرق القيارة جنوبي الموصل…

وأعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين، أمس السبت، استسلام 30 مسلحا من  داعش للشرطة العراقية شمال بيجي. وتعد هذه أول عملية استسلام لهذا العدد من عناصر داعش مما يعطي مؤشراً على انهيار الروح المعنوية للتنظيم. 

جاء ذلك فيما، أكدت الشركة العامة للوفود ونقل المسافرين، أن حافلاتها تعرضت السبت، إلى استهداف إرهابي بأكثر من عشرين قذيفة هاون، أثناء عمليات نقل لنازحين من تكريت إلى منطقة الأسمدة في محافظة صلاح الدين. وأوضح البيان أن «أياً من الحافلات لم تصب سوى السيارة الخدمية التي تعرضت إلى تهشم زجاجها.

وأعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين، أمس السبت، استسلام 30 مسلحااً من تنظيم داعش للشرطة العراقية شمال بيجي.

وقال المصدر: «إن 30 عنصراً من تنظيم داعش سلموا أنفسهم وأسلحتهم الشخصية، عصر أمس، إلى قوات الشرطة الاتحادية قرب معمل الأسمدة».

وأوضح أن عناصر داعش رفعوا رايات بيضاء وسلموا أنفسهم تباعاً للقوات الأمنية ومن ثم أخبروا عن مواقع أسلحتهم». مشيراً إلى أنهم نقلوا إلى مراكز خلفية للتحقيق معهم.

وتعد هذه أول عملية استسلام لهذا العدد من عناصر داعش مما يعطي مؤشراً على انهيار الروح المعنوية للتنظيم المحاصر في المناطق المتبقية من محافظة صلاح الدين.

من الانبار اللواء أحمد البيلاوي معاون قائد حشد الانبار

المزيد عن العراق:

داعش ينصب الحواجز في الحويجة لتضييق الخناق على السكان

الجبوري: العبيدي سيحاسب قضائياً إذا ثبتت ادعاءاته أو لم تثبت