أخبار الآن | سوريا – (وكالات)

حذر الائتلاف الوطني السوري بشدة من نتائج الحملة الشرسة التي يشنها نظام الأسد على سجن السويداء بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوف المعتقلين، نتيجة استخدام قوات النظام لقنابل الغاز والرصاص الحي ضد احتجاجاتهم السلمية.

قتلى وجرحى إثر إطلاق نار في سجن السويداء المركزي

وطالب الائتلاف بممارسة الضغط اللازم لوقف هذه الحملة فوراً، وتوجيه المبعوث الدولي ليتحرك بشكل عاجل و فقاً للقرار 2254، والعمل على إرسال لجنة لتقصي حقائق بهذا الشأن، وتمهيد السبيل لإطلاق سراح المعتقلين، وتوفير الحماية الكاملة لهم.
 
إن مئات المعتقلين والمغيبين في هذا السجن، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من رفاقهم في سجون ومعتقلات النظام، يرزحون في هذه اللحظات، ومنذ خمس سنوات على الأقل، تحت ظروف رهيبة تحتاج موقفاً دولياً يتسم بالإنسانية ويعي مسؤولياته القانونية تجاه معاناتهم التي تكاد لا تجد لها خاتمة.

سينمائي من السويداء: حلم السوريين بالعدالة لن يتوقف!

ويتعرض سجن السويداء المركزي لحملة قمعية شرسة ينفذها النظام في وجه مطالب قانونية وشرعية قدمها المعتقلون الذين أكدوا من جديد أن توقهم للعدالة والحرية لا ينضب، وأنهم يقفون وقفة الحق عندما تحين ساعتها.
لقد وجه المعتقلون من داخل السجن، نداءً للأمم المتحدة، والصليب الأحمر الدولي، والضمير الإنساني، مطالبين بالتدخل من أجل منع ارتكاب مجزرة بحقهم.