أخبار الآن | عدن – اليمن (غرفة الأخبار )

أعلن مدير عام شرطة عدن اللواء شلال علي شائع هادي، أن الأجهزة الأمنية في المحافظة اكتشفت عددا من الخلايا الإرهابية التي تقف وراء أعمال قتل واغتيالات وتفجيرات شهدتها المدينة، خلال الأشهر القليلة الماضية.
وبحسب البيان، أشاد شايع بالدعم المقدم لشرطة عدن من دول التحالف العربي مساندتها لشرطة العاصمة عدن، والتي كان لها الأثر في تحقيق إنجازات ملموسة في الجانب الأمني.
وشهدت عدن خلال الأشهر القليلة الماضية أعمال قتل وتفجيرات طالت رموزا في الدولة وضباطا في الجيش وقضاة محاكم وعددا من قيادات المقاومة .

وجاء ذلك خلال لقاء جمع شلال بمدراء مراكز الشرطة بالمديريات والمناطق والدوائر وإدارة البحث الجنائي والوحدات الخاصة وإدارة مكافحة المخدرات ودائرة مكافحة الإرهاب، بحسب بيان صادر عن مكتب الشرطة في المحافظة اطلع عليه مراسل "الأناضول".

وتابع المسؤول الأمني: "اكتشفنا مجمل الخلايا الإرهابية التي أقدمت خلال الأشهر القليلة الماضية على تنفيذ سلسلة الاغتيالات التي طالت كبار الضباط ورجال الدين والنيابة والقضاء والجنود"، دون مزيد من التفاصيل.

وبحسب البيان، أشاد شايع بـ"الدعم المقدم لشرطة عدن من دول التحالف العربي وفي مقدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومساندتهما لشرطة العاصمة عدن، والتي كان لها الأثر الطيب في تحقيق إنجازات ملموسة في الجانب الأمني".

وشهدت عدن، العاصمة المؤقتة لليمن خلال الأشهر القليلة الماضية أعمال قتل وتفجيرات طالت رموز في الدولة وضباط في الجيش وقضاة محاكم وعدد من قيادات المقاومة، إلا أنها تلاشت تدريجيا عقب الحملة الأمنية التي قامت بها الأجهزة الأمنية في عدن مطلع شهر مارس الماضي، على مواقع للقاعدة.

المزيد من الاخبار:

مشاورات اليمن على وشك الدخول في مرحلة جديدة

غارات جوية تستهدف مواقع للمتمردين في حجة وصعدة

المبعوث الأممي إلى اليمن سيعلق محادثات السلام