أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

استعادت فصائل عسكرية ، صباح اليوم السبت، السيطرة على منطقة الشقيّف المحاذية لطريق الكاستيلو في حلب، بعد اشتباكات مع قوات النظام وميليشيات مساندة له، وسط قصف مدفعي وجوي على تلك المناطق.

وقال  ناشطون ، إن الفصائل العسكرية بدأت بتمهيد مدفعي مساء أمس، على مناطق الشقّيف والكاستيلو، التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخراّ، حيث اقتحمت مدخل منطقة الشقّيف، ودارت اشتباكات مع قوات النظام استمرت حتى صباح اليوم، وأسفرت عن سيطرة الفصائل على جميع النقاط المطلة على طريق الكاستيلو.

وأضاف ناشطون أن طائرات حربية روسية شنت غارات بالقنابل العنقودية على مدينة عندان بريف حلب، تزامناً مع غارات على بلدة كفر حمرة بالصواريخ الفراغية، دون ورود معلومات عن إصابات.

وكان المتحدث العسكري باسم "حركة نور الدين الزنكي"، قد صرح أمس الجمعة، بأن الفصائل العسكرية في حلب، تسعى لإعادة تأمين طريق الكاستيلو، الشريان الوحيد الواصل بين مناطق سيطرتها، وذلك بعد رصده نارياً من قبل قوات النظام.

كما استعادت فصائل "غرفة عمليات فتح حلب" منذ يومين، ثلاث نقاط في منطقة الملاح بحلب، من أصل خمسة كانت قوات النظام سيطرت عليها سابقاً، بينما حاصرت الأخيرة مدينة حلب باستهدافها طريق الكاستيلو "نارياً".

انقضاء هدنة العيد بسوريا وعشرات القتلى بغارات للنظام

بوارج حربية روسية تقتل المدنيين السوريين