أخبار الآن | درعا – سوريا – (محمد الحوراني)

شنت فصائل الجبهة الجنوبية هجوما واسعا على مواقع جيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم داعش في محيط بلدة عين ذكر في ريف درعا الغربي، إذ دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وداعش في محيط البلدة.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محيط سد كوكب بريف درعا الغربي، وتأتي الاشتباكات في محاولة من الجيش الحر لطرد التنظيم من كامل الريف الغربي لدرعا.

وترافقت المعارك بين تنظيم داعش والجيش الحر، مع قصف صاروخي ومدفعي مكثف من الأخير على مواقع التنظيم في ريف درعا الغربي. هذا وتسعى فصائل الجبهة الجنوبية  للسيطرة على أهم معاقل تنظيم داعش في ريف درعا الغربي.
 

قتلى للجيش الحر بانفجار حزام ناسف في بلدة حيط بدرعا

اما في شمال سوريا فقد احتدمت المعارك في شمال حلب بين فصائل المعارضة وقوات الاسد التي تسعى إلى قطع الطريق الذي يشكل آخر منفذ يستخدمه المقاتلون للخروج من المدينة ..الاشتباكات العنيفة اندلعت في محور الملاح شمال حلب، وقسم من الاراضي الزراعية على الحافة الشمالية من المدينة التي يتقاسمان السيطرة عليها.
              
وتدور منذ حوالى عشرة ايام معارك في منطقة مزارع الملاّح تهدف قوات الاسد من خلالها الى التقدم وقطع طريق الكاستيلو، المنفذ الوحيد للفصائل المقاتلة في الاحياء الشرقية لمدينة حلب. وذكر عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "تمكنت قوات النظام من التقدم في منطقة الملاح لكن طريق الكاستيلو ما يزال مفتوحا حتى الآن".