أخبار الآن | ادلب – سوريا – (ناشطون)

تظاهر أهالي مدينة معرة النعمان بريف ادلب الجنوبي  لليوم الخامس بعد المئة ضد جبهة النصرة مطالبين أفراد التنظيم بالخروج من مدينتهم التي تحررت منذ اكثر من عام من النظام . وأفادت مصادر إعلامية من المدينة أن المظاهرات لاتزال مستمرة ضد النصرة بعد الاعتداء على الفرقة 13 التابعة للجيش الحر منددين بممارسات النصرة من  إعتقال ناشطين إعلاميين، وإغلاق الوسائل الإعلامية في مناطق سيطرتها بإدلب.

وأبرز الهتافات التي رددت في ساحة معرة النعمان كانت "الشعب يريد اسقاط القاعدة، الشعب يريد تحكيم شرع الله، بدنا سلاح الجيش الحر"، واتهم أهالي معرة النعمان جبهة النصرة أنهم يتحينون الفرصة لقتل الثورة من خلال اللافتات التي رفعوها ومنها " يتحينون الفرصة لقتل الثورة وذبح الثوار ثم يدّعون نصرتنا، عدم وجود شرعيين في الجيش الحر يبيحون دماء المسلمين هو أكبر سبب لجعله ضعيفا أمام الفصائل الملثمة" وغير ذلك.
يستمر أهالي مدينة معرة النعمان في ريف إدلب بالتظاهر ضد تنظيم "جبهة النصرة" فرع القاعدة في سوريا، بعد مضي 105  يوم على أول مظاهرة لهم. وأفادت مصادر إعلامية من المدينة أن المظاهرات لاتزال مستمرة ضد التنظيم بعد الاعتداء على الفرقة 13 التابعة للجيش الحر.

بعد معرة النعمان مظاهرات في سلقين ضد جبهة النصرة 

وأكدت المصادر أن المتظاهرين يطالبون بخضوع تنظيم "جبهة النصرة" لمحكمة الشرعية، وإعادة سلاح الفرقة 13، إضافة لمطالب بعودة المقدم "أحمد سعود" قائد الفرقة 13 إلى المدينة، ضمن حملة أطلق عليها "انتفاضة أحفاد المعري"، كما اتهم المتظاهرين كلا من تنظيمي "جبهة النصرة" و"جند الأقصى" بالسير على خطى تنظيم "داعش" وأنه لا فرق بين ممارساتهم وممارسات تنظيم "داعش".
ويذكر أن تنظيم "جبهة النصرة" هاجم مراكز للفرقة 13 التابعة للجيش السوري الحر في مدينة معرة النعمان جنوبي ادلب في منتصف شهر مارس / آذار وقتل عددا من عناصر الفرقة واستحوذ على أسلحة ومعدات إنسانية تابعة لها.