أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (البيان)

تشارك الإمارات، دول العالم في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

الإمارات من أكثر دول العالم التي حققت نجاحات متواصلة في التصدي لهذه الآفة، واتخذت تدابير واستراتيجيات لشل حركة مهربيها، والحد منها عرضاً وطلباً، ونتيجة لذلك، انخفض مؤشر المتعاطين لأول مرة بنسبة 7 % في عام 2014، مقارنة بعام 2013، ثم استمر في الانخفاض بنسبة 8 % في عام 2015، بينما ارتفع مؤشر ضبط تجار ومروجي المخدرات، نتيجة مضاعفة جهود المكافحة الميدانية بنسبة 9 % في عام 2014، ثم استمر في الارتفاع بنسبة 15 % في عام 2015.

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية من إحباط 22 عملية لترويج المخدرات خلال الثلاثة أشهر الماضية ، وألقي القبض فيها على 58 متهماً من جنسيات مختلفة، ومصادرة كيلوغرام من المواد المخدرة، 69 ألف قرصاً من المؤثرات العقلية.

وتقام فعاليات موسعة في كافة أرجاء الدولة، بتنظيم من وزارة الداخلية، ممثلة بقطاعاتها الرئيسة، والقيادات العامة للشرطة، احتفالاً باليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وتهدف الفعاليات إلى التعريف بمخاطر المخدرات وخطورة رفقاء السوء، والآثار السلبية المترتبة على التعاطي للمرة الأولى، وإبراز الدور الحيوي للأسرة في المساهمة بحماية الأبناء من مخاطر المخدرات، من خلال تعزيز التربية السليمة والتوعية والإرشاد، إلى جانب تثقيف الجمهور بأن«الإدمان مرض قابل للعلاج» من خلال مراكز التأهيل، وأهمية الأسرة في تطويق خطر الإدمان، والأخذ بأيدي أبنائهم إلى بر الأمان.

تدهور الوضع الصحي للمراهقين والشباب حول العالم!

زايد العطاء تزيح الستار عن مبادرة "اكشف" الانسانية