أخبار الآن | بغداد – العراق – ( أ ف ب)
                            
قتل ثلاثة جنود على الاقل واصيب 11 اخرون بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف قاعدة التاجي العسكرية، شمال بغداد، حسبما افادت مصادر امنية وطبية. ولم تعلن اي جهة مسؤولتها عن الهجوم الذي يحمل بصمات داعش. وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة لفرانس برس "قتل ثلاثة جنود واصيب 11 بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف احد مداخل قاعدة التاجي".

العراق يواجه كارثة انسانية بعد معركة الفلوجة

ووقع الهجوم حوالى الثامنة صباحا، وفقا للمصدر. واكد مصدر طبي في مستشفى الكاظمية حصيلة الضحايا. وكان مرآب قرب قاعدة التاجي، إحدى اكبر القواعد العسكرية، تعرض في التاسع من الشهر الجاري الى هجوم انتحاري بسيارة مفخخة تبناه التنظيم المتطرف.

العراق: تحرير 25% من مركز الفلوجة

وتتزامن هذه الهجمات مع تنفيذ قوات الامن العراقية بمساندة التحالف الدولي، عملية واسعة انطلقت فجر 23 أيار، لاستعادة السيطرة على مدينة الفلوجة، إحدى أكبر معاقل المتطرفين في العراق. 
في هذه الاثناء تخوض القوات العراقية معارك عنيفة ضد داعش في ثلاث جبهات هي جبهة الفلوجة وجبهة الرمادي وجبهة الموصل.ففي الفلوجة، تقوم تلك القوات بعمليات تمشيط في الأحياء الشمالية بعد أن أحكمت سيطرتها على الأحياء الجنوبية، أما في الرمادي فإنها تطلق حملة عسكرية لاستعادة بعض المدن والمناطق التي يتحصن فيها التنظيم. وفي الموصل، فإن القوات العراقية بدأت حملةً ثانية ضد داعش، وقد أشارت الأنباء إلى أنها تتم بمشاركة جنود أمريكيين للمرة الأولى في المعارك البرية.