أخبار الآن | ريف حلب (يمان الخطيب)

سيطر مقاتلو جيش الفتح، منتصف ليلة أمس على التلة الغربية في قرية خلصة، بريف حلب الجنوبي، عقب معارك عنيفة مع قوات النظام والميليشيات الإيرانية والعراقية. وأعلن المكتب الإعلامي في جيش الفتح، تدمير دبابة t90 المتطورة، عقب استهدافها بصاروخ تاو، إضافة لتدمير رشاشات ومدافع. فيما، تخللت الاشتباكات، غارات جوية مكثفة للطيران الروسي على البلدات والقرى الخاضعة لسيطرة الثوارفي ريفي حلب الجنوبي والغربي.

من حلب قال الناشط الاعلامي بهاء الحلبي لأخبار الآن: "الوضع اشبه بكارثة في حلب، لشدة هول القصف والتدمير الذي تقوم به عناصر الاسد وحلفائه، الوضع الانساني سيء وخطير وسط نقص حاد في المواد الغذائية".

أكثر من 30 قتيلا في 50 غارة استهدفت مدينة حلب

حيث استهدفت المقاتلات الروسية بقنابل النابالم الحارقة بلدات العيس، خان طومان، القراصي، الزربة، خان العسل، في وقت ألقت فيه مروحيات النظام عشرات البراميل المتفجرة على الملاح ومخيم حندرات وطريق الكاستيلو، شمال حلب، ما تسبب بارتقاء عدد من المدنيين وإصابة آخرين بجروح.

ضحايا مدنيون بينهم أطفال بغارات روسية على أحياء بمدينة حلب

وفي مدينة حلب، واصلت مقاتلات النظام غاراتها على الأحياء الخاضعة لسيطرة الجيش الحر لليوم ال ٢٠ على التوالي، حيث أغارت منذ ساعات الصباح الأولى على أحياء مساكن هنانو، الحيدرية، الصالحين، الميسر، بعيدين، المعادي. واستهدفت إحدى الغارات مشفى عمر بن عبد العزيز في حي المعادي، ليلة أمس الثلاثاء، ما أدى لخروج المشفى عن الخدمة وإصابات لحقت بعدد من المدنيين.