أخبار الآن | عكار – لبنان – (وكالات) 

 قالت الوكالة الوطنية اللبنانية للأنباء، إن الجيش اللبناني نفذ «مداهمات واسعة في عرسال وفي مخيمات النازحين الواقعة في وادي حميد».

وأضافت الوكالة في خبرها أن الجيش اللبناني «اعتقل عدداً من المشتبه بهم» خلال عملية المداهمة، علماً أن عائلات سورية نازحة هي من تقطن في وادي حميد في جرود عرسال.

إلى ذلك قالت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني إن «قوى الجيش أوقفت في محلة دوحة عرمون 86 شخصاً من التابعية السورية».

وأشارت مديرية التوجيه في بيان صادر عنها اليوم السبت، إلى أن عملية الإيقاف جاءت بسبب دخول الأشخاص «الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية، وحيازة بعضهم أوراقاً شخصية مزورة».

الى ذلك ضبط الجيش اللبناني، مخزن أسلحة بعد مداهمته مقر خلية لداعش في محلة "خربة داود"، في محافظة عكار، شمال البلاد.

"وأضاف البيان أنه تم تسليم المضبوطات إلى المرجع المختص وتستمر قوى الجيش بالتفتيش في المحلة المذكورة، بحثا عن ممنوعات مماثلة".

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني إنه "في إطار العمليات الاستباقية والنوعية التي تقوم بها وحدات الجيش ضد التنظيمات الإرهابية، وبنتيجة الرصد والمتابعة، دهمت قوة خاصة من الجيش صباح اليوم، خلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في خربة داوود – عكار".

إشارة إلى أن الخلية المذكورة مسؤولة عن قتل ثلاثة عسكريين وذلك من خلال كمائن نفذّتها في منطقة البيرة والريحانية في عكار وإصابة رتيب من شعبة المعلومات في لبنان.

الجيش اللبناني يقتل قيادياً في داعش ومرافقه في عرسال