أخبار الآن | حلب – سوريا (هيام النشار)

ارتفع عدد ضحايا الغارات الجوية التي نفذتها طائرات ومروحيات حربية، منذ الصباح على مدينة حلب وريفها، إلى 32 مدنيًا بينهم أطفال ونساء. وقتل أيضًا ثلاثة مدنيين في "حي الميسر" جراء تعرّضه لبراميل متفجرة ألقتها المروحيات الحربية. وقتل مدنيين اثنين في قرية "بابيص" لدى تعرضها لقصف بالقنابل العنقودية، في حين قتل شخص واحد على طريق الكاستيلو "شريان حلب الوحيد الذي يصل المدينة بريفيها الشمالي والغربي، والذي يتعرض بشكل مستمر لغارات جوية من قبل "العدوان الروسي" وقوات "نظام الأسد".

"أطفال لا جنود" حملة للحد من ظاهرة تجنيد الأطفال في جبهة النصرة

وبحسب ناشطين فإن 18 شخصًا قتلوا في "حي كرم القاطرجي" جراء استهدافه بالصواريخ الفراغية، وسبعة مدنيين جراء غارات مماثلة على "حي كرم الجبل".

"محمد الحلبي" ناشط ميداني في مدينة حلب، أوضح لأخبار الآن أن الأحياء التي تعرضت للقصف في المدينة، حتى لحظة إعداد التقرير، هي القاطرجي، والميسر، وكرم الجبل، والحيدرية، والمشهد، وبستان القصر. ويضيف "الحلبي": شملت الغارات مدنًا وبلدات في ريف حلب الجنوبي والشمالي أيضًا، بالتزامن مع معارك بين قوات الأسد وفصائل المعارضة على المحورين.

الإعلان عن تشكيل جديد ضمن الجيش الحر

"أبو خليل" أحد عناصر الدفاع المدني قال لأخبار الآن: نفذت الغارات صباح اليوم وسارعنا إلى اجلاء المصابين والجرحى من تحت الأنقاض وإجلا الأسر العالقة في المنطقة التي تعرضت للقصف. ويضيف "أبو خليل": الوضع كان مأساويا هناك، العشرات من المصابين والجرحى فضلا عن القتلى الذين قضوا في الغارات، ويختم "أبو خليل": لا يسعني غير طلب الخلاص من الله في هذه الأيام الفضيلة.

إعلان النفير العام للموظفين في مؤسسات الدولة بدير الزور

"أم ماجد" إحدى الناجيات من الغارات التي استهدفت "كرم القاطرجي" قالت لأخبار الأن: هذه هدية "الأسد" لنا مع حلول شهر رمضان المبارك، هو لا يمتلك ذرة من الرحمة أو الشفقة ولا الإنسانية. لن نطلب شيء من أحد نحن لنا رب لن ينسى الناس المظلومة التي تعبت أرواحها من كثرة القصف والقتل والإجرام الذي يمارسه الأسد وروسيا.

"أحمد" أحد الأطفال الذين نجوا ولديه إصابة خطيرة في الرأس "منطقة كرم الميسر" يقول: كنا نلعب في الحي عند سماعنا صوت الطيران الحربي وبسرعة اختبأنا في أحد مداخل الأبنية. الحمد الله نجينا أنا ورفاقي لكن العم "أبو جمال" الذي كان لديه "بسطة" يحضر عليه "السوس والتمر هندي" من أجل يوم الغد الذي هو أول يوم من رمضان. لقد استشهد أبو جمال ولن نتمكن من شرب السوس وهو يضحك معنا، ويختم: أنا أشعر بحزن شديد "نحنا اشو ذنبنا".

"سوريا الديمقراطية" تسيطر على طريق الرقة – منبج

غالبية الأحياء في المدينة الواقعة تحت سيطرة النظام السوري طالها قصف مدفعي، قالت عنه مواقع موالية إنه صادر عن فصائل المعارضة، في ظل أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في محيط الحديقة العامة وشركة الكهرباء في المدينة.