أخبار الآن | القاهرة – مصر (متابعات)

 

تتواصل عمليات البحث عن حطام طائرة مصر للطيران وجثث الضحايا والصندوقين الأسودين، بينما قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن تحديد أسباب الكارثة الجوية قد يستغرق وقتا طويلا.

وتصل مساء اليوم إلى منطقة البحث عن حطام الطائرة في عرض البحر الأبيض المتوسط، سفينة البحرية الفرنسية المختصة في رصد الإشارات التي ترسلها الصناديق السوداء للطائرات المنكبة.

تابع ايضا: مصر تطلب مساعدة فرنسا في البحث عن الصندوق الأسود

 

في أول تعليق له على حادث سقوط الطائرة، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد إن تحديد سبب تحطم طائرة الركاب المصرية فوق البحر المتوسط يوم الخميس قد يستغرق وقتا طويلا.

وأضاف في كلمة ألقاها في مدينة دمياط الساحلية وبثها التلفزيون على الهواء، أن كل الفرضيات محتملة في حادث تحطم الطائرة التي كانت تقل 66 شخصا في رحلة من باريس إلى القاهرة.

ورغم توفر أجهزة متطورة وغواصات تعمل بنظام التحكم عن بعد في السفينة الفرنسية، فإن فرق الإنقاذ تخشى أن يتعذر رصد إشارات من الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية، نظرا لأن عمق مياه البحر في تلك المنطقة يتجاوز ثلاثة آلاف متر.

تابع ايضا: السيسي: لا يمكن الجزم بأي فرضية لتفسير سقوط الطائرة المصرية

 

ن جهتها جددت فرنسا تأكيدها أن كل الاحتمالات حول ملابسات تحطم الطائرة المصرية لا تزال قيد الدراسة، وقال وزير الخارجية الفرنسي إن بلاده لا ترجح احتمالا بعينه.

وانضمت طائرة تابعة للبحرية الأميركية إلى عمليات البحث الجارية عن حطام الطائرة المنكوبة، وأعلنت كل من بريطانيا وإيطاليا استعدادهما للمشاركة في التحقيق الذي تقوده مصر للوقوف على ملابسات تحطم الطائرة يوم الخميس الماضي.