أخبار الآن | الرقة – سوريا – (وكالات)

أصدر تنظيم داعش قراراً بإلغاء الإجازات الأسبوعية لمقاتليه ، ورفع معدل المناوبات في النقاط الأمنية داخل وخارج مدينة الرقة ، تحسبا لأي هجوم قد تشهده في الأيام المقبلة.

القرار لم يقتصر على العسكريين فقط، بل شمل الإداريين أيضا، إذ ألزم كل أفراده بالحضور اليومي، وزاد من وتيرة حفر الخنادق ووضع الحواجز حول المدينة، بالإضافة إلى تغيير مواقع القيادة في المدينة، ونقل المقرات الحساسة منها إلى تحت الأرض، بحسب عدد من سكان المدينة.

أحد الناشطين من المدينة طلب عدم ذكر اسمه قال لـ ARA News بإن أوساط التنظيم تشهد ارتباكاً ملحوظاً، بعد تواتر الأخبار عن قرب موعد إطلاق معركة تحرير الرقة، من قبل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، والإنجازات التي تحققها قوات سوريا الديمقراطية شمال المحافظة، وسيطرتها على المزيد من المواقع الاستراتيجية في المنطقة.

يرى الكثير من المراقبين بإن خسارة داعش لمدينة تدمر في سوريا في شهر مارس/ آذار الفائت والرمادي في العراق في ديسمبر/كانون الأول الفائت، قد تجعل من مدينة الرقة هي الهدف الاقرب للتحالف الدولي، وقد يكون الحديث مؤخراً عن معركة الموصل هو مجرد مباغتة للتنظيم، كون الاهمية الاستراتيجية لمدينة الرقة تفوق أهمية الموصل عسكرياً.

شاهد أيضا: بيانات مسربة خاصة بمقاتلين بلجيكيين في صفوف داعش