أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

دعا رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إلى الحوار بين الكتل السياسية للتوصل إلى حلول لما تمر به البلاد. واستغرب العبادي حالة تبادل الاتهامات بين السياسيين حول التفجيرات التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية. كما بيّن أن الخلافات في ديالى ساهمت بالتداعي الأمني في العاصمة، مشيراً إلى أن تعطيل عمل البرلمان تسبب أيضاً في الانفلات الأمني.

وأكد العبادي أن التقدم الذي تحققه القوات الأمنية في مختلف المحافظات دفع بتنظيم داعش لزيادة تفجيراته للحد من خسائره، كذلك لفت إلى أن طريق الإصلاح الاقتصادي يحتاج إلى وقت طويل.

بدأت قوات الحشد الوطني، هجوماً على مسلحي تنظيم داعش بقرية في محور بعشيقة. وقال مسؤول محور بعشيقة في قوات البيشمركة، حميد أفندي، لوسائل إعلامية، انه "في الساعة الخامسة من صباح السبت، بدأت قوات الحشد الوطني بدعم من مقاتلات التحالف الدولي، هجوماً على قرية كانونه بمحور بعشيقة".

وأضاف "ان القوات وصلت الى محيط القرية، لكنها لم تدخل اليها بعد ولم تستعد السيطرة عليها، ولا تزال المعارك مستمرة". وحول مشاركة قوات البيشمركة في المعركة، قال أفندي إن "البيشمركة لن تشارك في الهجوم، لكنها اتخذت الاجراءات اللازمة لمواجهة اي احتمال".

واعلنت قيادة ‫‏الحشد الوطني، "انطلاق عملية ‫‏وبشر الصابرين الثانية بالتعاون مع ‫‏التحالف الدولي و‏القوات التركية وقوات ‫‏البيشمركة بالإغارة على قرية كانونة ضمن قاطع ‫بعشيقة.