أخبار الآن | العراق – (وكالات)

سقط العشرات بين قتيل وجريح في هجمات لداعش في الرمادي والفلوجة والعاصمة بغداد، كما فقد التنظيم عددا من أفراده خلال معارك متزامنة مع تلك الهجمات، كما قتل 23 على الأقل من الجيش العراقي والحشد العشائري في هجوم شنه التنظيم في شمال وشمال شرق الفلوجة.

من جهة أخرى ، احتل داعش مواقع ومقرات وثكنات عسكرية في شمال وشمال شرق الرمادي بعد أن انسحبت القوات العراقية منها، ونشر التنظيم قناصته في المنطقة. وكشفت المصادر عن فرض حظر للتجوال بالخالدية بعد تقدم داعش بمحيطها.

كما قتل 25 من القوات الأمنية والحشد العشائري في هجمات لداعش على شمال وشرق الرمادي، وشن التنظيم هجوما أيضا على منطقة أبو غريب (غربي بغداد)؛ أدى إلى مقتل ثلاثة من الشرطة، وفي محيط بلدة البغدادي (غربي الأنبار)، قتل 13 من القوات الأمنية العراقية في تفجيرين انتحاريين بسيارتين ملغمتين.

وأفادت مصادر بأن 17 من عناصر داعش قتلوا في هجمات شمال وشرق الرمادي، وقالت مصادر من تنظيم الدولة إن التنظيم تمكن من تفجير جسر البوعيثة بعربة عسكرية مفخخة، وقطع بذلك الإمدادات العسكرية والمؤن بين القطعات العسكرية بمحيط الرمادي ووسطه.

من جانب آخر، قتل ثلاثة من الشرطة وأصيب 14 في هجوم مسلح لداعش استهدف مركز شرطة الانتصار في ناحية الزيدان بمنطقة أبو غريب (غربي بغداد)، وجاء ذلك بعد يوم من مقتل أكثر من تسعين شخصا وإصابة 150 في ثلاثة تفجيرات ضربت مناطق مختلفة ببغداد وتبناها داعش.

وأعلن متحدث باسم الحكومة العراقية أمس الأربعاء أن المناطق التي تخضع لسيطرة داعش انخفضت من 40 إلى 14%، ورغم تراجعه ميدانيا فلا يزال التنظيم قادرا على ضرب المدن العراقية واستهدافها بتفجيرات دامية.