أخبار الآن | الرمادي – الأنبار – العراق (معاذ الضيغمي)

 

قوات التحالف تركز بضرباتها على استهداف القيادات الميدانية والفاعلة لتنظيم داعش في العراق لما لهذه القيادات من اثر على الاتباع اذ تمكنت طائرات التحاف من قتل قياديين ميداننين بصفوف داعش بمحافظة الانبار هما شاكر وهيب في قضاء الرطبة ونظيره في التنظيم ابو مسلم في جزيرة الخالدية شمال شرق الرمادي.

معلوماتٌ إستخبارتيةٌ دقيقة، وضرباتٌ موجهة، أفقدت داعش عددًا من أهمِ قادتِه مؤخراً، بَدءاً من سلمِ القيادةِ الأعلى، وإنتهاءً بالقادةِ الميدانيينَ المؤثرينَ على الأرض، إذ أعلنتْ القواتُ العراقيةُ قتلَ قائدِ عملياتِ داعشْ في محافظةِ الأنبارِ وأحدِ أبرزِ الأوجهِ الإعلاميةِ للتنظيمِ شاكر وهيب، في عمليةٍ لطائراتِ التحالفِ الدولي.  

العميد احمد البيلاوي امر الفوج 21 في الحشد العشائري يقول " قام طيران التحالف بضرب وكر شاكر وهيب في قضاء الرطبة برفقة معاونيه منهم قدوري الكبسي ومجوعة بارزين في التنظيم بناحية  الرطبة يتجاوزون 11 شخصية.

وغيرَ بعيدٍ عن محافظةِ الانبار، يستمرُ إستنزافُ قادةِ داعش، حيثُ تمكنتْ طائراتُ التحالفِ من توجيهِ ضربةٍ جويةٍ قُتلَ فيها القياديُ العسكريُ لداعش ابو مسلم  في جزيرِة الخالديةِ شماليَ الرمادي ما أسفرَ عن حالةٍ من التوترِ والذعرِ في صفوفِ داعش. 

علي داود رئيس اللجنة الامنية في قضاء الخالدية يقول "تم قتل الوالي العسكري لجزيرة الخالدية هو محمد خلف جهاد مناع الملقب بابو مسلم وهو عراقي الجنسية في منطقة البوعساف في جزيرة الخالدية بعد عمليات ترصد ومتابعة وملاحقة في جزيرة الخالدية حيث قضي عليه بضربة جوية. 

يرى محللونَ وخبراءَ أن حالةً من الإرتباكِ تسودُ التنظيمِ، الذي يقاتلُ على عدةَ جَبَهاتٍ متزامنة في مناطقَ مختلفة، فضلاً عن إستهدافِ أبرزِ قادتهِ المؤثرينَ في سيرِ عملياتِه.