أخبار الآن | الرياض – السعودية – (وكالات)

وصل العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة رسمية، غير معلن عنها سابقاً، وكان في استقباله، الملك سلمان بن عبد العزيز، بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية، بحسب وكالة الأناضول.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في مقدمة مستقبلي عاهل الأردن بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية، وعقب استراحة قصيرة في صالة التشريفات بالمطار، صحب الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الملك عبد الله الثاني في موكب رسمي إلى مقر الديوان الملكي، حسبما أوضحت وكالة الأنباء السعودية (واس).

بدورها ذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن عاهلي البلدين "سيعقدان مباحثات تتناول المستجدات الإقليمية، إضافة إلى العلاقات الأردنية السعودية وسبل تعزيزها"، ولم تذكر أي من الوكالتين تفاصيل عن مدة الزيارة.

يشار إلى أن الملك عبد الله الثاني غاب عن القمة الخليجية المغربية التي انعقدت في الرياض مؤخراً، الأمر الذي لفت الأنظار إلى احتمال تراجع غير معلن في علاقات الأردن بالدول الخليجية.

ويشارك الأردن في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، منذ مارس/آذار 2015، ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، والملشيات الموالية للرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح.