أخبار الآن | نينوى – العراق – (وكالات)

بعد جلسة عاصفة الثلاثاء، شهدها البرلمان العراقي ومشادات بين عدد من النواب المعتصمين ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، وموافقة النواب الذين حضروا على 5 حقائب وزارية؛ يتوقع أن يستكمل البرلمان تصويته على الدفعة الثانية من التشكيلة الوزارية الخميس، في المقابل أبدى التيار الصدري الذي كان يدفع بقوة باتجاه تغيير وزاري شامل ما يشبه الرضى، معتبرا ما حصل انتصارا لإرادة الشعب.

معركة البرلمان تقابلها معارك على الأرض يخوضها الجيش العراقي ضد داعش في حدود قضاء مخمور جنوب الموصل، وتمكن من السيطرة على قرية "مهانه"، وساعدت غارات طيران التحالف التي انطلقت منذ الثلاثاء وصول القوات العراقية إلى مواقع قريبة من قرية "مهانه" وقرية الحاج العليل.

ويتمركز فريق من قوات "البشمركة" في محور مخور على مقربة من الجيش العراقي تقدم حاليا المعلومات الاستخباراتية عن التنظيم الإرهابي، وذكرت بعض المصادر أن الاستعدادات جارية لمشاركة هذه القوات في عمليات الأربعاء.

وبدأ الجيش العراقي في مارس/آذار الماضي ما سمي بالمرحلة الأولى لعملية تحرير محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل، من تنظيم داعش إلا أن تلك العمليات لم تحقق تقدما كبيرا وتعرض الجيش لخسائر في صفوفه نتيجة عمليات القصف والعمليات الانتحارية التي شنها التنظيم ضده.