أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة 

 

وعلى الرغم من المفاوضات التي مازالت مستمرة في الكويت بين طرفي الأزمة اليمنية، إلا أن خروقات الحوثيين للهدنة الهشة مازالت مستمرة، وتزامنت خروقات الانقلابيين مع محاولات لتنظيم القاعدة، بالتمدد أكثر في محافظتي ابين وحضرموت، إلا أن الجيش الوطني مدعوما بطائرات التحالف العربي تصدى لتلك المحاولات، وكبد التنظيم خسائر فادحة في الأرواح.

دخلت مفاوضات السلام اليمنية يومها الرابع، دون أن تتوقف بعد الآلة العسكرية على الأرض، ومازالت الهدنة الهشة تتعرض لخروقات الحوثيين في مناطق مختلفة من البلاد.

ناشطون على الأرض، قالوا إن اشتباكات وقعت فجر الأحد بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي وحليفهم صالح، في منطقتين قرب الحدود السعودية، تزامن ذلك مع غارات لطائرات التحالف، استهدفت آليات للمتمردين في المنطقة ذاتها.

خروقات الحوثيين تواصلت أيضا في مدينة تعز وسط البلاد، أثناء قصفها احياء عدة في المدينة، مخلفة عشرات الجرحى جميعهم مدنيون.

أما في شبوة الجنوبية، فخسر الحوثي خمسة من مسلحيه بعدما حاولوا استعادة مواقع في عيسلان، كما اغتال مسلحون مجهولون رئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح حسن اليعري.

في شرق البلاد.. تخوض المقاومة الشعبية مسنودة بالجيش الوطني معارك من نوع آخر، حيث نجحت في التقدم على جبهات ميناء المكلا ومطار الريان، وطرد تنظيم القاعدة منها.

وفي محافظة ابين المجاورة، فقد أسفرت المعارك عن قتل 25 مسلحا تابعا للقاعدة، حيث أعلن مسؤولون عسكريون، أن القوات الحكومية مدعومة بإسناد جوي من التحالف العربي، بدأت عملية لطرد القاعدة من مركز المحافظة.