اخبار الآن | ريف اللاذقية – سوريا (مسار برس)

سيطرت فصائل من المعارضة المسلحة على بلدات في ريف اللاذقية، بعد معارك عنيفة ضد قوات الأسد، أسفرت عن قتل وجرح العشرات من قوات النظام، وتدمير آليات عسكرية لهم.

تأتي هذه التطورات ضمن معركة رد المظالم التي أطلقتها فصائل من المعارضة المسلحة بعد إنضوائها ضمن غرفة عمليات واحدة، وذلك ردا على الخروقات المستمرة لقوات الأسد والمليشيات الطائفية للهدنة في سوريا. 

أطلقت فصائل من المعارضة المسلحة  معركة جديدة في محافظة اللاذقية تحت مسمى "رد المظالم" وبغرفة عمليات موحدة، وذلك ردا على الخروقات المستمرة لقوات الأسد والمليشيات الداعمة لها للهدنة المتفق عليها، والتي تحاول التقدم في جبلي الأكراد والتركمان بالريف الشمالي.

وحقق مقاتلوا الفصائل المشاركة تقدما ميدانيا ملحوظا على قوات الأسد، حيث أسفرت المعارك عن السيطرة على بلدتي نحشبا ورشا وتدمير عدة آليات لقوات الأسد، فضلا عن قتل وجرح العشرات منهم. 

وأفاد مراسل "مسار برس" أن مقاتلو الفصائل المشاركة تمكنوا اليوم الأحد، من السيطرة على بلدتي نحشبا ورشا وقرية المزغلي وتلتي رشا والملك في جبل الأكراد، بعد معارك مع قوات الأسد أسفرت عن تدمير آلية عسكرية ومقتل حوالي 15 عنصرا للأخيرة وجرح آخرين.

وأشار المراسل إلى أن المقاتلين كانوا قد بدؤوا معركتهم باستهداف معاقل الأسد على قلعة شلف وتلة رشا وبلدات كنسبا ونحشبا والحدادة وعين القنطرة في جبل الأكراد بقذائف الهاون والمدفعية.

يذكر أن غرفة عمليات معركة "رد المظالم" تضم عدة فصائل كبرى هي، "جيش الإسلام وأحرار الشام وفيلق الشام وأنصار الشام وتجمع العزة والفرقة الساحلية الأولى وجيش النصر والفرقة الشمالية وصقور الجبل وشام الإسلام وجيش التحرير وجيش المجاهدين.