أخبار الآن | درعا – سوريا (مسار برس)

أسفرت المعارك المستمرة بين مقاتلي الجيش الحر بريف درعا ومسلحي لواء اليرموك وحركة المثنى المواليين لداعش، أسفرت عن قتل وجرح عدد من مسلحي اللواء، وفي ريف درعا أيضا، تصدى الثوار لمحاولات قوات الأسد التقدم وزرع عبوات ناسفة على أطراف بلدة زمرين، ما أسفر عن قتيل وجرحى في صفوف قوات الأسد. 

إلى ذلك، جرت مناوشات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على اطراف حين المنشية، وسط قصف مدفعي متبادل من الطرفين، وتواصلت الاشتباكات بين كتائب الثوار من جهة ولواء "شهداء اليرموك" وحركة "المثنى" المبايعان لداعش من جهة أخرى على جبهات سد سحم الجولان وحاجز العلان بريف درعا الغربي، ما أسفر عن تدمير آلية عسكرية ومقتل وجرح عدد من عناصر اللواء.

في الأثناء، استمر الثوار اليوم الإثنين، في استهداف تجمعات "شهداء اليرموك والمثنى" في بلدات الشجرة وجملة والقصير غربي درعا بالأسلحة الثقيلة.

من جهة أخرى، أفاد مراسل "مسار برس" أن الثوار تصدوا لمحاولة قوات الأسد التقدم وزرع عبوات ناسفة على أطراف بلدة زمرين بريف درعا ، حيث دارت معارك بين الطرفين أدت إلى مقتل عنصر من قوات الأسد وجرح آخرين، وفي مدينة درعا، جرت مناوشات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف حي المنشية، وسط قصف مدفعي متبادل بين الجانبين.

أما في محافظة القنيطرة، فقد اندلعت معارك في محيط بلدة الطيحة بين الثوار وقوات الأسد بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، دون تقدم لأي طرف على حساب الآخر.