أخبار الآن | غازي عينتاب – تركيا (إيهاب بريمو)

 

أطلقت مجموعة من الشباب السورين تطبيق "ترجملي لايف" للهواتف الذكية في مدينة غازي عينتاب التركية، وهو تطبيق عربي يساعد المستخدم في الترجمة من وإلى اللغة التركية، فضلا عن العربية والإنجليزية، اذ يمكن الاستفادة من التطبيق عن طريق طلب المترجم وإجراء محادثة صوتية معه، كما يسمح التطبيق بترجمة النصوص المكتوبة والرسائل.

تُعرف اللغةُ بانها عبارةٌ عن نسقٍ من الإشارات والرموز ووسيلةٌ للتفاهم والاحتكاك بين الافراد في جميع ميادين الحياة وبدونها يتوقف التواصل بين الناس فمع دخول الاعداد الهائلة من السوريين إلى تركيا كانت اللغةُ الحاجز الأصعب الذي حال دون اندماجِ كثير من السوريين في المجتمع والسوق التركي.

" ترجملي لايف " فكرة اطلقها مجموعة من الشباب السوريين في مدينة غازي عين تاب التركية ويهدفون من خلالها لكسر عائق اللغة بين العربِ والاتراك عبر تطبيقٍ للهواتف الذكية وبطريقة بسيطة وسريعة، كما سيتاح للسياح الوافدين إلى تركيا، الاستفادة من هذه الخدمة. 

وعن المشروع قال مجاهد عقيل وهو صاحب فكرة التطبيق ومدير المشروع: تطبيق (ترجملي لايف) هو تطبيق لمساعدة السوريين المتواجدين في تركيا أو العرب والسياح. فكرة التطبيق تساعد على الترجمة الصوتية المباشرة، من هنا ظهرت الفكرة بأن يكون هناك مترجمين متواجدين على مدار أربع وعشرين ساعة لتخديم من هم بحاجة للمساعدة.

يعمل على التطبيق عددٌ كبيرٌ من المترجمينَ تم اختيارهم وفق معاير عالية من الخبرة في اتقان اللغات المراد الترجمة منها واليها كام يؤمن التطبيق للمستخدمين مساحة كبيرة من الخصوصية وأمانة من ناحية حفظ المعلومات التي يتبادلها المستخدم مع المترجم.

ويضيف عبد القادر طحان مدير قسم البرمجيات في المشروع: تطبيق ترجملي لايف بشكل عام متاح على الموقع الالكتروني والهواتف الذكية يتم تحميله بطريق مجانية وسهلة جداً. بعد عملية تحميل التطبيق من غوغل بلاي او آبل ستور على الهاتف يمكنك انت تقوم بأنشاء حساب جديد عندها سوف تحصل على خمسة ليرات مجانية لتجربة التطبيق، ومن ثم سيظهر لديك قائمة من المترجمين يمكن انت تختار اللغة التي ترغب في الترجمة منها وإليها والتي يتقنها المترجم.

ويقول ملهم أحد المستفيدين من خدمة التطبيق: تطبيق ترجملي لايف فتح أمامي أبواب كثيرة في مجال عملي حيث أصبحت أتعامل مع الزبائن الاتراك بطريقة أفضل.