أخبار الآن | قضاء هيت – الأنبار – العراق (معاذ الضيغمي)

بعد معارك طويلة وعنيفة ضد مسلحي داعش، أعلنت القوات العراقية مساء أمس تحريرها قضاء هيت غربي محافظة الأنبار بالكامل، حيث شن مقاتلو القوات العراقية هجوما موسعا على ثلاثة أحياء، كانت آخر ما يسيطر عليه داعش في المدينة ذات الأهمية الإستراتيجية القصوى، كونها مفترق طرق حيوية.

بعد مرور اكثر من اسبوعين على انطلاق العمليات العسكرية تمكنت القوات العراقية من تحرير جميع احياء قضاء هيت من قبضة تنظيم داعش والتي تقع الى الجنوب من نهر الفرات.

اللواء الركن سامي العارضي قائد العمليات الخاصة الثالثة يقول "تم اكمال تحرير مدينة هيت وهذا القضاء المهم الذي حاول الارهابيون النشبث به من خلال ما عملوه من موانع اصطناعية اضافة الى التعقيد الجغرافي للمنطقة لكن مقاتلي داعش لم يتمكنوا من الصمود بعد زحف قطعات جهاز مكافحة الارهاب والقطعات المتجحفلة معه والذين تمكنوا من تحرير القضاء والسيطرة على مدينة هيت التي اصبحت حرة في الوقت الحاضر ومحررة، حيث ان القطعات منتشرة بها وانتهى عصر الارهاب فيها ".

قادة عسكريون اكدوا لأخبار الان أنهم قضوا على كتيبتين لداعش هما دابق والغرباء اللتين تضمان مئات من مقاتلي النخبة.

الرائد سلام امر قوة اقتحامية بجهاز مكافحة الارهاب يقول "استخدم داعش نخبة المقاتلين العناصر من مقاتلي دابق او مقاتلي الغرباء لكن تمكنت قطعاتنا المتمثلة بقوات جهاز مكافحة الارهاب والقطعات الداعمة معها من تحرير هذه المدينة وتجاوز الصعوبات اذا جمع داعش وجند في هذه المعركة اكثر من 100 عنصر انغماسي مع 50 عنصر انتحاري حيث ان الانغماسيين هم من يقومون بالتعرض للقطعات العسكرية ومحاولة وقف تقدمها.

المقدم مهند التميمي امر الفوج الثالث بقوات مكافحة الارهاب "اغلب القيادات البموجوده كانت تحمل الحزام الناسف لكننا تمكنا من قتلهم عن بعد بدون ان تتسبب باي خسائر بصفوف قواتنا."

رئيس اللجنة الأمنية في قضاء الخالدية إبراهيم الفهداوي