أخبار الآن | عدن – اليمن – (وكالات)

كثفت مليشيات الحوثي وصالح قصفها العشوائي على الاحياء السكنية في مدينة تعز ما اسفر عن قتل مدنييّن اثنين وجرح تسعة عشر اخرين بينهم اطفال ونساء. مصادر محلية يمنية اكدت ان قصف الانقلابيين العشوائي بقذائف المورتر تَركز على منطقة حوض الاشراف وسط مدينة تعز.

واضافت المصادر ان الانقلابيين اغلقوا منفذ حذران  كآخر منفذ تبقى للدخول والخروج غربي المدينة المحاصرة. ياتي ذلك في الوقت الذي اشارت فيه مصادر عسكرية باستمرار المواجهات بين القوات الشرعية ومليشيات الحوثي وصالح في مديرية صرواخ غربي محافظة مارب بعد ساعات من بدء عمليات عسكرية لاستعادة المديرية من ايدي المتمردين. واكد قائد جبهة صرواح العميد ذياب القبلي، أن قوات الشرعية نجحت بدحر قناصة الحوثيين من عدة مواقع جبلية كانت تتمركز فيها.

واستعادت قوات الشرعية السيطرة على تلال جبلية شمالي مديرية صرواح من المتمردين، بمحافظة مأرب، الجمعة. ويأتي التقدم العسكري الجديد بعد بدء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية حملة عسكرية لاستعادة السيطرة على ما تبقى من مناطق في مديرية صرواح من يد ميليشيات الحوثي وصالح.

في غضون ذلك،  شنت طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، سلسلة غارات غير مسبوقة على معاقل للمتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح، في مدينة الحديدة غربي اليمن، وفق ما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية" الخميس.

وذكرت المصادر أن القصف استهدف مواقع وثكنات للأسلحة تابعه لميليشيات الحوثي وصالح  في سواحل النخيلة والطايف وقضبه جنوبي مدينة الحديدة الواقعة على ساحل البحر الأحمر وتضم ميناء.

كما استهدفت الغارات مطار المدينة، وتحدث عدد من سكان الحديدة عن سماع دوي انفجارات عنيفة متزامنة في مناطق عدة من المدينة.

وفي مدينة تعز جنو غربي البلاد، قتل وجرح عدد من الحوثيين في مواجهات عنيفة مع القوات الشرعية في مناطق مختلفة في الضباب جنوب غربي المدينة، في وقت سيطرت القوات الشرعية على منطقة المقهايه في الضباب.