أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

يواصل الجيش العراقي تقدمه مستعيداً قرى جديدة شمال البلاد من قبضة تنظيم داعش، وذلك ضمن إطار العمليات العسكرية لاستعادة المناطق المحيطة بمدينة الموصل.

وبحسب ما أعلنت مصادر عسكرية، فإن وحدات الجيش تمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة من قرية النصر الاستراتيجية، جنوب الموصل، وذلك بعد معارك عنيفة مع مقاتلي التنظيم، وقد اضطر الجيش، وفق تلك المصادر، للتراجع بعد يوم من سيطرته على القرية، تحت وطأة المقاومة العنيفة التي يبديها التنظيم، مستعيناً بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة.

في الأثناء .. أجلت القوات العراقية آلاف المدنيين النازحين بسبب العمليات العسكرية في مدنية هيت بمحافظة الأنبار حيث سيطرت على وسط المدينة، في حين لم تتمكن من استعادة قرية النصر غربي الموصل بمحافظة نينوى.

ووفق تقديرات الجيش العراقي، فإن عدد المدنيين المحاصرين في هيت بمحافظة الأنبار غرب البلاد يبلغ عشرين ألفا، وبعضهم ساروا ساعات طويلة في الصحراء هربا من القصف الجوي والعمليات العسكرية.

من جانبه، قال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع العيساوي "إن هؤلاء المدنيين كانوا يعانون ظروفا إنسانية صعبة بسبب الحصار الذي كان يفرضه داعش على مناطقهم في هيت"، مشيرا إلى أن القوات الأمنية -بالتعاون مع مسؤولين محليين- استقبلت النازحين من هيت "وقامت بإسكانهم في مخيمات".