أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، إن فصائل المعارضة السورية تحقق تقدما في مواجهة داعش شمالي سوريا، وتقترب من بلدة الراعي التي يسيطر عليها التنظيم في محافظة حلب، وأشارت مصادر ميدانية إلى أن نحو 5 آلاف مقاتل من مختلف الفصائل بدأوا هجوما على البلدة وحاصروها لطرد داعش منها.

ويأتي التقدم الجديد لفصائل المعارضة بعدما تمكنت من استعادة مجموعة من القرى التي كانت خاضعة لسيطرة التنظيم المتطرف في الريف الشمالي.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تقدم الفصائل المعارضة نحو الراعي يأتي بعد تمكنها من السيطرة على نحو 10 كيلومترات من الشريط الحدودي لريف حلب الشمالي مع تركيا، ومن تثبيت الفصائل لنقاط سيطرتها على عشرات القرى والبلدات وتجمعات سكنية في المنطقة، وتضم الجماعات التي تحقق هذا التقدم فصائل من الجيش السوري الحر الذي تم تزويده بأسلحة ودعم آخر عبر تركيا.

وفي شرق البلاد، ذكر المرصد السوري أن معارك عنيفة استمرت بين قوات النظام وحلفائه من جهة وعناصر تنظيم داعش في محيط مطار دير الزور العسكري. وذكرت وسائل إعلام نظام الأسد أن داعش هاجم مواقع قوات النظام في مطار عسكري سوري في محافظة دير الزور بغاز الخردل.