أخبار الآن | القامشلي – سوريا – حصري

 

 في الجزء الأخير من مقابلة حصرية لأخبار الان مع أحد الأسرى من أفراد داعش عند القوات الكردية والمكنى بأحمد الشامي ابو سياف تحدث لنا عن انخفاض المبلغ الذي يتقاضاه في السنة الأخيرة بسبب  أوامر من الوالي لتخفيض ميزانية الرواتب نتيجة خسائر التنظيم، كما  تحدث لنا عن سوق أُقيم في محكمة تدمر لعرض النساء السبايا إلى البيع حيث تترواح اسعار السبية من 1000 إلى 3000 دولار أمريكي.

يقول  السير من داعش لدى القوات الكردية  أحمد الشامي لأخبار الآن "  في البداية كنت أقبض 150 دولار و لكن في السنة الاخيرة تقريبا اصبحت اقبض 50 دولار فقط اي انخفض راتبي  بقيمة 100 دولار فجأة , و حين سألت أخبروني أن الخليفة يريد ذلك و لكن اعتقد أنه حصل نقص في الموارد المالية والغنائم إذا كانت ضخمة كدبابة او مجنزرات او عربات عسكرية ضخمة يتم صرف ما يسمى "جُعل " و هو مبلغ مادي مكافئة  من الوالي او الأمير.

لكن يوجد أمراء لا يشاركوا في المعركة فقط هم أمراء عسكريون يقفون في الخلف و يحملون قبضات و يعطوا التوجيهات لتسيير المعركة هؤلاء يقبضون أيضاَ عن طريق الفلوس اي المصاري، أنا لم يكن لدي سبية و لكن اعرف كيف؟ عن طريق سوق أو معرض تعرض فيه النساء وكل إمرأة لها سعر  فرضا هناك 1500 و 2000  و 3000دولار .

هناك نساء يقدمن من الأمير   للشخص الذي اشتغل و حارب كثيرا ً.في تدمر مثلا كان سوق النساء في المحكمة  أي  البناء الحكومي.