اخبار الآن | ابوظبي – الامارات العربية المتحدة – (وام)  

قضت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا برئاسة القاضي محمد جراح الطنيجي في القضية المعروفة بـ " مجموعة شباب المنارة " بالسجن المؤبد على 11 متهما – اثنان منهم غيابيا من أصل 41 متهما في القضية – والسجن 15 سنة على متهمين اثنين و10 سنوات لـ 13 متهما وثلاث سنوات لستة متهمين وخمس سنوات لاثنين من المتهمين.

وقضت المحكمة ببراءة سبعة أشخاص وإبعاد أربعة بعد انقضاء العقوبة إضافة إلى حل المجموعة ومصادرة الأجهزة المضبوطة، كما قضت المحكمة في قضية "الإساءة" – وهي قضية أخرى نظرتها المحكمة خلال الأشهر الماضية – بالسجن خمس سنوات لمتهم إماراتي وتغريمه مليون درهم.

واشارت صحيفة "الاتحاد" الى ان المتهمين وبينهم اماراتيون، كانوا يحاكمون في قضايا تشمل "تأسيسهم وادارتهم جماعة ارهابية داخل الامارات تعتنق الفكر الارهابي المتطرف بغية القيام باعمال ارهابية داخل الدولة، وتعريض امنها وسلامتها وحياة الافراد فيها للخطر بما في ذلك قيادتها ورموزها والحاق الضرر بالمراف العامة والخاصة بهدف الانقضاض على السلطة في الدولة لاقامة دولة خلافة مزعومة".

وبدأت محاكمة هؤلاء المتهمين في آب/اغسطس. واشارت وسائل الاعلام المحلية في حينه الى ان المتهمين "ادخلوا اسلحة وذخائر وصواعق الى الامارات بطريقة غير مشروعة لاغتيال مسؤولين واسقاط الحكومة"، وكانوا يعتزمون "مهاجمة مراكز تسوق وفنادق واعلان دولة اسلامية"، كما يشتبه بصلتهم بجبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، والذي يسيطر على مساحات في سوريا والعراق.