أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أسماء حيدوسي)

 

تعد دبي أوّل مدينة عربية تشارك في «ساعة الأرض» سنة 2008، وتهدف المناسبة التي تعد الفعالية البيئية الأكبر على مستوى العالم، إلى نشر الوعي حول أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء وتقليص الهدر.
 
تعد ساعة الأرض التي بدأتها منظّمة الصـندوق العالمي لصون الطّبيعة كبرى الحركات الشعبيّة الساعية إلى المحافظة على البيئة ضّ التّغيرات المُناخيّة.

مُنذ انطلاق الحركة سنة سبع وألفين من مدينة واحدة، تحوّلت ساعة الأرض إلى ظاهرة عالميّة يشارك فيها قُرابة  مليار وثمانِمِئةِ مليون نسمة في أنحاء العالم. و تعد دبي أوّل مدينة عربية تشارك في «ساعة الأرض» سنة ثمان وألفين في واحدة من مبادراتها، التي تؤكِّد دورها السبّاق في دعم الأعمال والجهود التي تعزز الوعي العامّ بالقضايا البيئية واحتضانها، وتدعم مسيرة التنمية المستدامة في الدولة والمنطقة والعالم.

وكانت الإمارات من أولى الدول التي عملت على دعم المجتمع الدولي لمواجهة التحدياتِ المناخية. كما كانت من الدول السباقة إلى دعم بروتوكول كيوتو سنة خمس وألفين ، للحد من انبعاث غازات الدفيئة في البلدان الصناعية. وهي أولُ دولة في المنطقة توقع على اتفاق كوبنهاغن للحد من الانبعاث الغازي. 
ساعة الأرض فرصة لكل منا لنجتمع ونوحّد صوتنا في التعبير عن دعمنا للكوكب الذي نعيش عليه وإصرارِنا على إتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من التّغيرات المُناخيّة. 

 

تلفزيون الآن يساهم بحملة ساعة الأرض 
صور مباشرة من غرفة الأخبار .. حيث يساهم تلفزيون الآن بحملة ساعة الارض بتخفيف الاضاءة في مرافق التلفزيون …   
فعاليات «ساعة الأرض 2016» تشارك فيه جهات ومؤسسات محلية. وتهدف المناسبة، التي تعد الفعالية البيئية الأكبر على مستوى العالم، إلى نشر الوعي حول أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، وتقليص الهدر، ودعم الجهود العالمية للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، والتقليل من التلوث البيئي، وإيجاد حلول مستدامة لظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي.