أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

أكدت وزارة الدفاع اليمنية أنها تعد العدة لتحرير صنعاء. يأتي ذلك في وقت أكد فيه المتحدث باسم التحالف السعودي أن العمليات العسكرية الكبرى في اليمن أوشكت على الانتهاء، وهي خطوة لاقت ترحيبا من البيت الأبيض.
التحضيرات جارية لعملية الحسم العسكري في العاصمة صنعاء . وتحرير المدينة بات وشيكا ، فبدعم من التحالف العربي يستكمل الجيش الوطني والمقاومة ، اللمسات الأخيرة ، في ظل اشتداد المعارك على مختلف جبهات البلاد. 
الناطق باسم التحالف العربي العميد ركن أحمد عسيري أعلن أن المشهد الميداني دخل مرحلة نهاية المعارك الكبيرة، في إشارة إلى التقدم الكاسح الذي حققته قوات الشرعية وتصدع كافة دفاعات الانقلابيين.

واتهم عسيري الميليشيات الانقلابية بالاحتشاد في الأماكن العامة للمدنيين لتجعل منهم دروعاً بشرية، مؤكداً أن الحادثة التي زعم الحوثيون استهدافها للمدنيين في محافظة حجة إنما استهدفت مقراً لميليشياتهم…
وهي تصريحات لاقت ترحيبا من البيت الأبيض الذي عبر عن ارتياحه باقتراب نهاية مرحلة المعارك الكبيرة في اليمن.

التقدم الذي يحرزه التحالف العربي في اليمن ، يأتي في وقت تجري فيه وساطات قبلية لتسليم صنعاء سلمياً إذ التقى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية قيادات قبلية ووسطاء في مأرب وخاضوا مفاوضات مباشرة لتسليم صنعاء طوعياً، وبحسب المصادر التي نقلت الخبر فإن صنعاء أمام احتمالين لا ثالث لهما الاستسلام والتسليم طوعياً أو الحسم العسكري وهو الخيار الذي لا يستسيغه كثيرون خوفا من الدمار الذي سيلحق بالعاصمة إذ قُدِر حجم الدمار في أربع مدن يمنية دخلها الحوثيون بنحو 5 مليارات دولار، وفق إحصاء مبدئي جرى بالتعاون مع البنك الدولي عبر الأقمار الاصطناعية.
وشمل التقدير الأولي للأضرار ستة قطاعات أساسية فقط، منها التعليم والصحة والطرق والإسكان..