أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

رحب البيت الابيض الخميس باعلان السعودية عن النهاية الوشيكة للعمليات العسكرية الكبرى في اليمن.             

قال المتحدث باسم الرئاسة الامريكية جوش ايرنست ان البيت الابيض يرحب باعلان المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد احمد عسيري الاربعاء الوصول الى نهاية مرحلة المعارك الكبيرة في اليمن.

 وتابع "سنحيي ونحيي اعلان المتحدث باسم التحالف العميد السعودي احمد العسيري الذي قال اليوم ان القسم الاساسي من العمليات (العسكرية) في اليمن شارف على الانتهاء وان التحالف يعمل على خطة بعيدة الامد لجلب الاستقرار لهذا البلد".
              

قتل أكثر من 19 شخصا وجرح أخرون من ميليشيا الحوثي وصالح، الأربعاء، في سلسلة غارات لمقاتلات التحالف ومواجهات مع القوات الشرعية بمناطق متفرقة في تعز.
ودمرت طائرات التحالف 5 دبابات ومدفع هوزر ومخزن سلاح ومدفع هاون تابعة للمتمردين. فيما قتل 6 وجرح 29 من رجال الجيش الوطني والمقاومة في المواجهات مع الحوثيين.

وجرح 17 مدنيا جراء القصف العشوائي للحوثيين وقوات صالح على الأحياء والقرى السكنية في تعز.

كما دارت معارك في تلة موقع الدفاع الجوي بمدينة النور شمال غربي مدينة تعز، حيث أحكمت القوات الشرعية سيطرتها على قمة الموقع، ولا زالت المواجهات والتمشيط مستمر باتجاه شمال الموقع.

من جانب آخر، يستمر الحوثيون وقوات صالح باستهداف أفراد المقاومة في قلب الموقع بالقذائف ورصاص القناصة، وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى معظمهم من الحوثيين وقوات صالح.

ويستميت الحوثيون وقوات صالح في محاولة استعادة السيطرة على الموقع ومساء أمس كانوا تمكنوا من استعادة قمة الموقع لكن جرى اليوم إخراجهم منها.